عادي

فريق كرة القدم النسائي الأفغاني يصل إلى باكستان

20:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال فؤاد تشودري وزير الإعلام الباكستاني: إن فريق كرة القدم النسائي الأفغاني وصل إلى باكستان، في ظل تساؤلات بشأن وضع الرياضيات من النساء تحت حكم طالبان.

وكتب الوزير في تغريدة: نرحب بفريق كرة القدم النسائي الأفغاني، وصلن إلى معبر تورخم من أفغانستان. مضيفاً أن ممثلاً لاتحاد كرة القدم الباكستاني كان في انتظارهن.

ولم يذكر الوزير أي تفاصيل أخرى ولم يتضح بعد عدد اللاعبات اللاتي دخلن البلاد وما يعتزمن فعله بعد ذلك.

تأتي مغادرة الفريق في إطار هجرة أوسع نطاقاً للمثقفين والشخصيات العامة من أفغانستان، لا سيما النساء، منذ سيطرة طالبان على الحكم قبل شهر.

ومنعت الحركة الفتيات من الذهاب إلى المدارس وحظرت عمل وتعليم المرأة عندما كانت تحكم البلاد قبل عشرين عاماً. كما منعت النساء من ممارسة الرياضة ومن المرجح أن يستمر هذا خلال حكمها الحالي.

كان ممثل لطالبان ذكر لهيئة إس.بي.إس الإذاعية الأسترالية في الأسبوع الماضي، أنه يعتقد أن النساء لن يسمح لهن بلعب الكريكيت لأن هذا غير ضروري ويتعارض مع الإسلام.

وغادر عدد من لاعبات كرة القدم السابقات والحاليات البلاد بعد سيطرة طالبان على الحكم، بينما حثت قائدة سابقة للفريق اللاعبات الباقيات في أفغانستان على حرق أدواتهن الرياضية وحذف حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي تجنباً للملاحقة.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في الشهر الماضي: إنه يعكف على إجلاء اللاعبات الباقيات في أفغانستان.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"