عادي

17 خيلاً في سباقات عطلة نهاية الأسبوع الدولية بنيوبري

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

تنطلق الجمعة المقبل على مضمار نيوبري الإنجليزي سباقات عطلة نهاية الأسبوع الدولية للخيول (جروب 2) التي تقام على مدى يومين، بمشاركة 17 من أفضل الخيول في العالم بعمر العامين.

ومن أبرز الخيول التي تأكدت مشاركتها حتى الآن «جوباس» الفائز بسباق ويذرباي سوبر سبرنت، و«ضباب» الذي يشرف على تدريبه جون وثيدي غوسدون، وثلاث خيول أخرى تصدرت المراكز الثلاثة الأولى في سباق باستي اكوورلد جيمراك ستيكس: جيس آي سب، تويلايت جت، فيرباي. ويعد شوط ميل ريف ستيكس (جروب 3)، الذي يقام السبت، من أهم سباقات الحدث الذي ترعاه سوق دبي الحرة منذ 26 عاماً على مضمار بيركشاير.

ومن أهم المشاركين في شوط كأس مطار دبي الدولي (جروب 3) الجواد «خادم» الذي يحمل راية إسطبلات شادويل استيت، والذي شوهد آخر مرة هذا الشهر خلال تتويجه بسباق ليستد سكاربورو ستيكس في دونكاستر لمسافة 1000 متر، ومن المحتمل أن ينضم إليه «تيس مارفيلوس»، الفائز بكأس سوق دبي الحرة شيرغار داش على مضمار أسكوت في أغسطس الماضي، و«كوين كينغز لين» الفائز بسباق ليستد أكيليس ستيكس على مضمار هايدوك في شهر مايو، كذلك تشارك شادويل في شوط ليجاسي كاب (جروب 3) من خلال «العاصي» العائد إلى نيوبري بعد فوزه بسباقي فاينست سربرايز ستيكس (جروب 3) في إبريل، وكذلك أستون بارك ستيكس (جروب 3) وكلاهما فاز في ذات المكان الشهر التالي.

ويعد شوط (كأس سوق دبي الحرة) المخصص للخيول ذات الـ3 أعوام وما فوق، لمسافة 1400 متر، من أبرز أشواط يوم الجمعة، وتشارك فيه خيول قوية من أمثال «السهيل» و«داباي» للمدرب شارلي آبلباي الذي يحدوه أمل بمواصلة تألقه لصالح جودلفين في السباقات الكبرى، بعد أن قاد السبت الماضي بطل ديربي إيرلندا «هوريكان لاين» للفوز بآخر سباقات الموسم الكلاسيكية في مدينة سانت ليجيه البلجيكية.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «نحن سعداء بمواصلة كبار ملاك الخيول والمدربين تقديم الدعم لسباقات عطلة نهاية الأسبوع الدولية، ومنحنا منصة هامة لتعزيز علامتنا التجارية، ونتمنى التوفيق للجميع والاستمتاع بأقوى السباقات في نيوبري».

وتسدل سباقات عطلة نهاية الأسبوع الدولية الستار على موسم سوق دبي الحرة لرعاية الخيول في المملكة المتحدة وإيرلندا لعام 2021، والذي بدأ بسباقات الربيع ترايلز في نيوبري في إبريل الماضي قبل ديربي إيرلندا الذي ترعاه السوق الحرة على مضمار كورا في يونيو، وقبيل التوجه إلى أسكوت لرعاية سباقات سوق دبي الحرة لكأس شيرجار الشهر الماضي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/55htpfk9