عادي

أهلي جدة يسعى إلى فك عقدة التعادلات

19:45 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يبحث أهلي جدة عندما يستقبل الفتح الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة ضمن الجولة الخامسة عن تحقيق انتصاره الأول في النسخة الجديدة من الدوري السعودي للمحترفين، بعد مرور 4 جولات خرج منها زملاء عمر السومة بأربعة تعادلات.

وتنتظر جماهير النادي الجداوي انتفاضة تعيد فريقها لسكة الانتصارات التي غاب عنها منذ 15 مايو الماضي أي خلال 4 أشهر تأرجحت فيها نتائجه بين التعادل والخسارة.

يمتلك الأهلي 4 نقاط جعلته في المركز التاسع،في حين يدخل الفتح برصيد 7 نقاط وضعته في المركز الثاني بفارق الأهداف وفوزه سيدفعه للنقطة العاشرة.

وترجح مواجهات الفريقين في الدوري كفة الأهلي الذي سبق له الفوز في 15 مواجهة سابقة مقابل 5 انتصارات للفتح و4 تعادلات،وكان آخر لقاء جمع الفريقين في الموسم الماضي قد انتهى لمصلحة الفتح بنتيجة عريضة 4-1.

ولم تتأكد إمكانية مشاركة المهاجم السوري عمر السومة الذي تعافى مؤخراً من إصابة عضلية لحقت به في الجولة الثانية أمام الحزم،حيث خضع الأربعاء لاختبارات طبية وينتظر أن يحسم القرار بشأن مشاركته من عدمها بعد التدريب الأخير.

وستكون أي نتيجة بخلاف الفوز بالنسبة للأهلي مسماراً جديداً يدق في مستقبل المدرب الألباني بيسنك هاسي الذي سيواجه نظيره البلجيكي يانيك فييرا الذي يكمل موسمه الثالث مع الفريق القادم إلى جدة من الأحساء.

وبجانب قمة الأهلي والفتح، يشهد ملعب الملك عبد الله في بريدة ديربي القصيم بين الرائد والتعاون وسط ظروف مختلفة،حيث يتقدم الرائد للمرتبة الخامسة برصيد 7 نقاط بينما يحتل التعاون المركز الرابع عشر برصيد نقطتين فقط.

ويحل الشباب وصيف النسخة الماضية وعاشر اللائحة ضيفاً في ملعب الأمير سلطان في أبها على ضمك السادس بسبع نقاط في اختبار جديد للفريق الشبابي الذي احتفل في الأسبوع الرابع بانتصاره الأول على حساب الحزم بثنائية النسر النيجيري إيغالو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"