عادي

الإمارات على قمة آسيا للجوجيتسو

الاتحاد الدولي يهنئ بنجاح النسخة الخامسة للبطولة القارية
00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات البطولة

هنأ اليوناني بانايوتوس تيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي على النجاح الكبير الذي تحققه البطولة الآسيوية الخامسة التي تختتم اليوم الخميس في أبوظبي، بعد 3 أيام من المنافسات بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة يمثلون ما يقرب من 20 دولة.

وقال بانايوتوس: «منذ تأسيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وتجربته مع الرياضة تلهم كل الاتحادات في العالم للتعلم منها سواء في مجال نشر اللعبة، أو صقل اللاعبين، أو صناعة الأبطال، أو تنظيم البطولات، حتى أصبحت أبوظبي هي عاصمة الجوجيتسو في العالم، وهي تستحق أن تكون مقراً للاتحادين الدولي والآسيوي».

وعن أداء منتخب الإمارات وتصدره للمنافسات وحفاظه على الصدارة الآسيوية يقول بانايوتوس: الاتحاد الإماراتي يتبنى برامج مميزة لتطوير اللعبة، ويتعاقد مع أفضل المدربين، ويوفر كل الدعم للاعبيه، بما في ذلك فرص الاحتكاك الدولي والمعسكرات الخارجية، وبناء عليه فإن النتائج التي يحققها أبطال الإمارات طبيعية ومستحقة، خصوصاً في ظل ظهور عدد كبير من اللاعبين الجدد أصحاب المهارات والكفاءات، وهم يملكون المواصفات العالمية.

وبدروه، قال مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية للمنتخب عن الإنجاز الآسيوي لأبطال الإمارات: أن تكون بطلاً لآسيا فهو أمر يدعو للفخر، ولكن أن تحافظ على لقب البطولة مع مضاعفة عدد الميداليات الملونة فهذا مؤشر على عمل كبير يقوم به المسؤولون في اتحاد الإمارات للجوجيتسو بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة.

وأضاف المنهالي: إن أداء المنتخب الوطني بفئتي الرجال والسيدات خلال البطولة كان مشّرفاً.

وأضاف المنهالي: إن خطة الجهاز تستهدف الدفع بمواهب جديدة لم تختبر في أجواء البطولات القارية الكبرى؛ وذلك لمنحها فرصة الاحتكاك مع من هم أسبق وأكثر خبرة في ميادين الجوجيتسو، ونحن فخورون بالمستوى الذي قدمه أبناؤنا وبناتنا على البساط.

الجدير بالذكر أنه في منغوليا عام 2019، تربعت دولة الإمارات على عرش البطولة الآسيوية بنسختها الرابعة بعد أن وصل مجموع ميدالياتها إلى 11 ميدالية بواقع 4 ذهبيات وفضية واحدة، و6 برونزيات.

وفي النسخة الخامسة 2021 وبعد عامين من بطولة منغوليا، تؤكد الإمارات مجدداً جدارتها الآسيوية وتربعها على قمة القارة الصفراء من خلال تحقيق لقب المركز الأول؛ حيث تفوق المنتخب الوطني على نفسه، ونجح في إحراز 18 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات و10 برونزيات.

وشهدت النسخة ميلاد العديد من الأبطال الجدد مثل خالد الشحي، وذياب النعيمي، وحمده الشكيلي.

ويقول ذياب النعيمي صاحب ذهبية وزن 62 كجم: السبب الرئيسي في الصدارة الإماراتية هو الاستعداد الجيد للبطولة، والتركيز في النزالات، والبيئة التنافسية في دولة الإمارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/jzmw9wvx