عادي

بايرن يجدّد عقد غوريتسكا حتى 2026

14:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ليون غوريتسكا

برلين - أ ف ب
وقع لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا على تجديد عقده مع بايرن ميونيخ حتى 2026، ملتحقاً بزميله يوزوا كيميش الملتزم بعقد جديد مع حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم في آخر تسع سنوات.
وكان عقد غوريتسكا سينتهي في ختام هذا الموسم، لكن لاعب الوسط التزم بعقد طويل بعد أسابيع من تمديد كيميش عقده حتى 2025.
وقال المدير الرياضي البوسني حسن صالحمدجيتش: "نحن سعداء لتشكيل يوزوا كيميش وليون غوريتسكا قلب فريقنا".
ومنذ انضمامه إلى بايرن قادماً من شالكه قبل ثلاث سنوات، شكّل غوريتسكا البالغ 26 عاماً ثنائياً صلباً مع كيميش في الوسط ومنتخب ألمانيا، فأحرز لقب الدوري ثلاث مرات بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا 2020.
وسجّل 25 هدفاً في 118 مع الفريق البافاري، ويرغب بنجاح إضافي، فيقول: "فزنا بكلّ شيء مع بايرن في آخر ثلاث سنوات، لكن الأهم من إحراز الألقاب هو تكرار النجاحات. نريد أن نبني على ذلك في السنوات المقبلة"، وتابع أن "الفريق، النادي والأجواء ليست احترافية فقط، بل عائلية".
وفي ظل هذا التمديد، يكون بايرن قد حافظ على معظم نجومه للسنوات المقبلة. تنتهي عقود القائد مانويل نوير، توماس مولر، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، سيرج غنابري والفرنسي كينغسلي كومان في 2023.
أما الفرنسيان بنجامان بافار ولوكاس هرنانديز فينتهي عقدهما في 2024، ولوروا سانيه والكندي ألفونسو ديفيس في 2025 والواعد جمال موسيالا في 2026، وفي نهاية الموسم الحالي، ينتهي عقدا لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو والمدافع نيكلاس زوله.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"