عادي
تدمير «مسيّرة» حوثية باتجاه أبها.. ومعارك عنيفة في جبهات البيضاء ومأرب

رئيس الحكومة اليمنية والمبعوث الأمريكي يأملان وقف التصعيد

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

أكد رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، والمبعوث الأمريكي الخاص تيم ليندركينج، ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري وتأجيج الصراع من قبل ميليشيات الحوثي في مختلف الجبهات، ووقف جرائمها ضد المدنيين والنازحين، واستهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية. وفيما دمرت دفاعات التحالف مسيّرة حوثية مفخخة كانت باتجاه مطار أبها السعودي، كسر الجيش اليمني هجمات للحوثيين خلال معارك عنيفة في البيضاء ومأرب.

والتقى عبد الملك ليندركينج، الذي استهل جولة جديدة في المنطقة للدفع بجهود السلام في اليمن، مع بدء تولي مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن مهامه.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللقاء استعرض تطورات التحركات الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، وما تواجهه من تعنت من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية المستمرة في تصعيدها واستهدافها للبنى التحتية وآخرها ميناء المخا، والمدنيين والنازحين في مأرب والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة «سبأ» عن المبعوث الأمريكي إلى اليمن، ثقته بأن تحقيق السلام ممكن في اليمن، واستمرار بذل الجهود المكثفة في هذا الإطار، والعمل مع جميع الأطراف من أجل ذلك. وأشار إلى إدراك استمرار تعنت جماعة الحوثي ودور إيران التخريبي في المنطقة. ولفت ليندركينج، إلى أنه سيتم العمل مع شركاء اليمن في المنطقة والعالم، لوضع الاقتصاد ضمن أولويات العمل مع الحكومة اليمنية.

ويأتي ذلك، بينما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمّرت مسيّرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه مطار أبها. وقال التحالف إن انتهاكات ميليشيات الحوثي جسيمة بحق القانون الدولي واستهداف المدنيين، ونتعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.

من جانب آخر، أعلن الجيش اليمني أن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية كسرت، أمس، هجوماً لميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، مشيراً إلى سقوط العديد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح. كما سقط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي الانقلابية، مساء أمس الأول وفجر أمس، جراء استهدافهم بمدفعية الجيش الوطني اليمني وطيران التحالف في محافظة مأرب. وأكد مركز سبأ الإعلامي، الناشط في محافظة مأرب، مقتل عدد من عناصر ميليشيات الحوثي في قصف مدفعي استهدف تجمعات للميليشيات غربي المحافظة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"