عادي
ضمن برنامج صناعة الأبطال الأولمبيين

ورشة عمل لرعاية وتطوير الموهوبين في الشارقة

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
عيسى هلال خلال المحاضرة

نظم مجلس الشارقة الرياضي ورشة عمل بعنوان «دليل رعاية وتطوير الموهوبين» في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، للارتقاء باللاعبين الموهوبين وتطوير مستوياتهم، وذلك ضمن استراتيجيته التي تستهدف صناعة الأبطال لتمثيل الدولة في المحافل الدولية والأولمبية.

حضر الورشة عيسى هلال الحزامي، رئيس المجلس، وسعيد علي العاجل الخبير الرياضي، ونبيل محمد عاشور مدير إدارة شؤون الرياضة والتطوير، وخبراء ومشرفو الألعاب الفردية في أندية الإمارة.

وأوضح عيسى هلال الحزامي أهمية رفع علم الدولة في المحافل الدولية، من خلال تحقيق الإنجازات. وأضاف أن الاستثمار في تنمية القدرات البشرية وإسعاد الإنسان، ركيزة أساسية لرؤى وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، وسعياً إلى ترجمة هذه التوجهات السامية إلى واقع ملموس يساير عملية التحديث والتطوير التي تشهدها الحركة الرياضية في الدولة، مؤكداً أنه بناء على تنفيذ مراحل خطته الاستراتيجية، اعتمد المجلس على عدد من المبادرات المدروسة الهادفة إلى الارتقاء بالمنظومة الرياضية في ربوع الإمارة الباسمة، في إطار التميز المنشود وتطلعات القيادة.

من جانبه، تقدم نبيل محمد عاشور مدير إدارة شؤون الرياضة والتطوير، بالشكر لرئيس المجلس على دعمه ومتابعته للبرنامج تحت إشراف ومتابعة الإدارة، موضحاً أن الورشة استهدفت تحقيق التكامل بين كل الأندية في الإمارة للارتقاء بمستويات اللاعبين، من خلال برامج فنية مستدامة للتطوير والتقييم والمتابعة، بحيث يتم القياس بعد كل مرحلة لرصد التطور الفني، من خلال اختبارات فصلية (كل أربعة أشهر)، ولن يستمر في هذا السبيل إلا الموهوبون الواعدون فقط، وسيكون تحقيقهم للمراكز الأولى في البطولات المقامة على مستوى الدولة معياراً دورياً لذلك، إضافة إلى انضمامهم إلى المنتخبات الوطنية في ألعابهم، وتحقيقهم للأرقام والأزمنة المتقدمة في كل لعبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"