عادي

28 % نسبة النمو في أعداد الشركات المسجلة لدى «شمس»

خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام:
01:38 صباحا
قراءة دقيقتين
خالد عمر المدفع

أكد الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، أن المدينة - ومنذ تأسيسها بموجب مرسوم أميري من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة كمنطقة حرة - تطمح إلى أن تصبح مركزاً إقليمياً وعالمياً رائداً في مجال تكنولوجيا الإعلام، مؤمنة بأن الكوادر الوطنية قادرة على صنع الإنجاز، أسوة بما تم تحقيقه من نجاحات على أرض دولة الإمارات.

وقال الدكتور خالد عمر المدفع في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، إن رؤية «شمس» في أن تصبح مركزاً إعلامياً يقدم خدمات مبتكرة على المستوى العالمي يتطلب العمل على مسارين مهمين، الأول تأسيس مجتمع أعمال متكامل وحاضن للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في عدد من القطاعات وعلى رأسها الإعلام، ومن ثم مساعدتها على النمو والازدهار.

وأضاف أن المسار الثاني هو تأهيل المزيد من الكوادر الإعلامية من أجل الارتقاء بقطاع الإعلام والإبداع وتزويده بمواهب قادرة على تطوير المشهد الإعلامي في الشارقة والإمارات ككل، ومن هذا المنطلق نعمل مع كل شركائنا على دعم دور «شمس»، لأن تصبح مركزاً إعلامياً عالمياً رائداً يقدم أفضل وأحدث الرؤى الإعلامية من خلال مشاريع مبتكرة بجانب صناعة إعلامية تواكب مسيرة دولة الإمارات في كل المجالات.

وحول نسبة نمو أعداد الشركات المسجلة لدى «شمس» مؤخراً.. أوضح المدفع أن المدينة حققت نمواً ملموساً في أعداد الشركات المسجلة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 28 في المائة، ونتوقع تحقيق نمو أكبر خلال الفترة المقبلة على الرغم من الكثير من المنافسة داخل السوق الإماراتي والمنطقة.. ونحن على ثقة بأن خدماتنا وتسهيلاتنا الكبيرة ستكون عنصر قوة في ظل تلك التنافسية بعد التعافي من جائحة كورونا، لأننا نعمل على مواكبة متطلبات السوق والمستثمرين، ونستفيد أيضاً من المناخ الاقتصادي والاستثماري الإيجابي في الشارقة ودولة الإمارات.

ولفت إلى أن الأرقام تشير إلى ارتفاع عدد الشركات العاملة في المناطق الحرة في دولة الإمارات إلى نحو 60.6 ألف شركة مع نهاية النصف الأول من فبراير/ شباط 2021 بزيادة 3.4 في المئة، كما زادت الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي استقطبتها الشارقة عام 2020 بمعدل 60 في المئة في النصف الثاني من 2020 مقارنة مع الفترة ذاتها من 2019.. أما على مستوى دولة الإمارات فقد حققت الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى الدولة خلال العام الماضي نمواً بنسبة 44.2 في المئة مقارنة بعام 2019.. مؤكداً أن تلك النتائج توفر نظره إيجابية للمستثمرين القادمين إلى دولة الإمارات بشكل عام، وإلى إمارة الشارقة بشكل خاص، وسنسعى بالتأكيد إلى استقطاب أكبر حصة في سوق المناطق الحرة خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور خالد عمر المدفع إن «شمس» قدمت على مدى أربعة أعوام العديد من المبادرات من أبرزها برامج تحفيزية داعمة للمستثمرين في قطاع الإعلام، حيث طرحت العام الماضي خلال فترة الجائحة خصماً نسبته 20 في المئة على رسوم الترخيص لباقة التأشيرة الواحدة، وخصماً يصل إلى 35 في المئة على حزم السنوات المتعددة المختلفة.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"