عادي

ألمانيا لا تعتزم إعادة فتح سفارتها في أفغانستان قريباً

18:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجيش الألماني

برلين - رويترز
قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية في مؤتمر صحفي اعتيادي بالعاصمة برلين الجمعة، إن ألمانيا لا تعتزم إعادة فتح سفارتها في العاصمة الأفغانية كابول خلال الأيام القادمة.
وسبق أن دعت ألمانيا حلف شمال الأطلسي "الناتو" منتصف أغسطس/آب الماضي، إلى استخلاص العبر من الفشل المسجل في أفغانستان حيث استعادت حركة "طالبان" السلطة.
وقالت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كرامب-كارينباوبر في تصريح لمحطة "از دي أف" حينها: "ثمة مواضيع كثيرة علينا أن نبحث فيها داخل حلف شمال الأطلسي" إثر سيطرة حركة "طالبان" على أفغانستان بعد وجود عسكري غربي في هذا البلد استمر 20 عاماً. وألمحت إلى أن الدول الأوروبية قد تضطر في المستقبل إلى تولي مهام كانت عائدة للولايات المتحدة.
ونهاية أغسطس الماضي، ذكر جنرال ألماني أن هناك خطراً متزايداً لوقوع هجمات انتحارية ينفذها مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي الذين يتسللون إلى كابول، بينما كانت الدول الغربية تسارع بإجلاء مواطنيها والعاملين المحليين من أفغانستان قبل انقضاء المهلة المحددة في 31 أغسطس/ آب.
وقال المفتش العام للجيش إبرهارد تسورن للصحفيين في برلين آنذاك، إن "الوضع الأمني آخذ في التدهور"، وأضاف: "نتلقى إشارات من مصادر أمريكية، فضلاً عن تقييماتنا، التي تفيد بأن هناك عدداً متزايداً من الانتحاريين التابعين لـ(داعش) يتسللون إلى كابول"، وأشار إلى أن ذلك أحد أكبر عوامل الخطر في الوقت الراهن.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"