عادي

اتجاه لتأجيل خليجي 25 خلال اجتماع الجمعية العمومية

15:24 مساء
قراءة دقيقتين
خليجي 25

البصرة - أ ف ب
تعقد الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماعاً الاثنين بحضور رؤساء الاتحادات الخليجية لحسم مصير النسخة الخامسة والعشرين المقرّرة أن تقام في مدينة البصرة العراقية خلال شهري كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير المقبلين.
ومن المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بتأجيل البطولة إلى موعد أخر في ظل نواقص في ملف جاهزية مدينة البصرة لاستضافة البطولة، إلى جانب ضغط كبير تعاني منه أجندة الاتحادات الخليجية محلياً وقارياً ودولياً.
وأكّد مصدر في الاتحاد الخليجي أن مسالة تأجيل إقامة البطولة "ستتم مناقشتها خلال الاجتماع".
وأضاف أن "كل الأمور ستتضح عقب التئام الجمعة العمومية خلال اجتماع غير عادي، سيكون القرار النهائي بشأن البطولة منوطاً برؤساء الاتحادات الخليجية" .
وكانت لجنة التفتيش التي شكلها الاتحاد الخليجي لكرة القدم برئاسة اليمني حميد الشيباني، قد قامت بعدة زيارات تفقدية ميدانية لمنشآت مدنية البصرة من ملاعب وفنادق، ورفعت تقارير ناقشها المكتب التنفيذي للاتحاد خلال اجتماع عقد الأربعاء برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين الخليجي والقطري لكرة القدم.
وتضغط بعض الاتحادات الخليجية باتجاه تأجيل "خليجي 25" إلى ما بعد نهائيات كأس العالم 2022 خلال شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر 2022.
وتشهد الأجندة الكروية للمنتخبات الخليجية ازدحاماً كبيراً خلال الأشهر المقبلة، حيث تشارك ستة من المنتخبات الثمانية المشاركة في كأس الخليج في نهائيات كأس العرب التي ستقام خلال الفترة ما بين 31 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، وهي الإمارات، العراق، السعودية، البحرين، عُمان، وقطر.
وتشارك منتخبات الإمارات والسعودية والعراق وعُمان في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، في حين ستعرف الأندية الخليجية مشاركات قارية بدوري أبطال آسيا وفي الدوريات المحلية المضغوطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"