عادي

الجزيرة يتقدّم للوصافة.. ومبخوت من «الفهد»

21:36 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد مصطفى

فاز الجزيرة على ضيفه الإمارات 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد محمد بن زايد، ليتقدم «فخر أبوظبي» إلى مركز الوصافة مؤقتاً بعشر نقاط، في انتظار مباراة الشارقة وشباب الأهلي السبت.

أما الإمارات فبقي من دون رصيد للمباراة الرابعة توالياً.

وسجل للجزيرة عمر تراوري في الدقيقة 48، وأضاف علي مبخوت الهدف الثاني والأول له هذا الموسم في الدوري 71 ليرفع رصيده إلى 172 ويصبح على بعد 3 أهداف من معادلة رقم الهداف التاريخي للدوري فهد خميس أسطورة الوصل،في حين أحرز البديل البرازيلي برونو أولفييرا الثالث في الدقيقة 81،وسجل هدفي الإمارات جوزيف قاندو( 79) وسيلفا (86).

وهذه المرة الأولى التي يسجل فيها الإمارات هدفين في استاد محمد بن زايد منذ عام 2010.

جاءت المباراة جيدة من النواحي الفنية، وكان الشوط الثاني هو الأفضل، وشهد تحرر فريق الإمارات وتسجيل 4 أهداف من الفريقين.

بدأت المباراة دون حذر، وكان أول تهديد للإمارات عن طريق العاجي جوزيف قاندو الذي سدد كرة أبعدها خصيف واصطدمت بالعارضة وذهبت إلى ركنية، وكان أول وصول للجزيرة في الدقيقة 11 عندما سدد تراوري كرة صدها علي صقر حارس الإمارات، وظهر مبخوت في كرة وتألق علي صقر مجدداً في حماية مرماه.

إغلاق المساحات

ونجح الإمارات في إغلاق المساحات في وسط الملعب أمام فريق الجزيرة مع اعتماد أبناء المدرب المغربي طارق السكتيوي على المرتدات عبر انطلاقات جوزيف كاندو.

وتمكن الجزيرة من كسر صمود الضيوف بالهدف الأول عن طريق عمر تراوري الذي استفاد من صناعة علي مبخوت الرائعة، وسدد كرة يسارية فشل حارس الإمارات علي صقر في صدها وسكنت الشباك في الدقيقة 48.

وبدأ الشوط الثاني بتبديلين من مدرب الإمارات،حيث سحب عبدالله مال الله ودفع بيعقوب يوسف، وليثيري سيلفا، ونجح علي صقر في صد كرة ميلوس من الركلة الثابتة ببراعة، وأجرى مدرب الجزيرة تبديلين ودفع بالثنائي عبدالله ديابي ومحمد ربيع مكان عمر تراوري ومحمد العطاس،

وارتفع إيقاع المباراة من قبل الفريقين مع استمرار أفضلية الجزيرة وعاد الحارس علي صقر للتألق ووقف أمام الهداف مبخوت في محاولتين 67 و69، ولكن نجح مبخوت في الثالثة وسجل الهدف الثاني مستفيداً من الكرة التي وصلته من رمية تماس سددها مباشرة في المرمى 72.

وشهدت آخر 10 دقائق نجاح الإمارات في تقليص الفارق عن طريق جوزريف كاندو( 79 ) وبعد دقيقتين فقط أضاف البديل برونو هدف الجزيرة الثالث (81) ومرة أخرى قلص سليفا الفارق بهدف للإمارات

( 86).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"