عادي

الملا يدشن تحدي مونديال الدراجات المائية

19:25 مساء
قراءة دقيقتين
راشد الملا في استعراض مثير

يتأهب بطل العالم راشد الملا ونجم فريق أبوظبي للدفاع عن لقبه الذي ناله ثلاث مرات متوالية السبت والأحد من خلال مشوار أولى جولات بطولة العالم للدراجات المائية والتي تنطلق منافساتها في مدينة أولبيا الإيطالية.

ويعد الملا أحد أبرز النجوم الإماراتيين الذين تمكنوا من الظفر بلقب البطولة في فئة الحركات الاستعراضية ثلاث مرات وفي آخر أربع مشاركات له بعد أن بدأ مشوار المشاركة في 2016.

وتنطلق البطولة السبت على مراحل من خلال موتو1 ومع العديد من الفئات، ويركز الملا على الفئة التي يشارك من خلالها (فئة الحركات الاستعراضية) وتنطلق الأحد المرحلة الثانية وموتو2.

وكان الملا قد شارك في أولبيا في موسمي 2018 و2019 عبر نفس البطولة وأنهى المنافسة لمصلحته في المركز الأول بتحقيق أجمل حركات استعراضية عبر الفترة الزمنية المخصصة له.

من جهته، نقل سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية مؤازرة وتشجيع الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، إلى أعضاء الفريق والمتواجدين حالياً في مدينة أولبيا استعداداً للمشاركة، وأكد الرميثي أن لقب فئة الحركات الاستعراضية هو أحد الألقاب العالمية التي يسعى فريق أبوظبي إلى الفوز بها خلال موسمه الحالي، وقال: «نضع وبجدية كبيرة المنافسة على هذا اللقب ضمن أجندة البطولات التي تم التخطيط للظفر بها، ونحن متفائلون كثيراً بقدرة نجمنا الملا على تحقيق ذلك».

وأشاد الرميثي، بمستوى التحدي الذي يواجهه الملا عبر هذه الجولة، لاسيما أن أولبيا هي محطة منتظرة للعديد من الأبطال وبالأخص القادمين من مختلف أنحاء القارة الأوروبية للمشاركة.

التنصيف الخامس

وصل النجم الإماراتي راشد الملا، إلى المركز الخامس ضمن التصنيف العالمي لموقع أكوا بايك للدراجات المائية وإلى النقطة 189 كي يكون أول بطل إماراتي عربي يصل للمراكز الخمسة الأولى ضمن تصنيف فئة الحركات الاستعراضية، وليزاحم بذلك أبطالاً قدامى وصلوا للمراكز الأولى في التصنيف على مدار سنوات طوال من المشاركة، الجدير بالذكر أن متصدر الترتيب هو الإيطالي روبرتو مارياني وصاحب رصيد المشاركة منذ 2011 في البطولة؛ حيث يمتلك 1250 نقطة فيما حصد الملا 189 نقطة خلال مواسم قليلة فقط بدأت منذ 2016 ليكون بذلك قد وصل لمكانة عالمية كبيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"