عادي

النصر يستضيف الاتحاد في «كلاسيكو الغضب»

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد والنصر

الرياض: عيسى الحكمي

تمر العلاقة بين الأصفرين (النصر والاتحاد) بمنعطف من الشد والجذب منذ سنوات، لكنها زادت في الأشهر الماضية بعدما دخل الاتحاد في مفاوضات مباشرة مع المهاجم الكاميروني أبوبكر فينسنت، والبرازيلي انسيلمو، لكن النصر في النهاية تعاقد مع اللاعبين بفضل القدرة المالية التي يمتلكها «أصفر العاصمة».

هذه الظروف ينتظر أن تلقي بظلها على لقاء «كلاسيكو» الفريقين المنتظر مساء السبت على ملعب مرسول بارك في ختام الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين وسط طموحات مشتركة بتحقيق النقاط الثلاث والمضي في رحلة جمع النقاط.

النصر صاحب الأرض يمتلك 6 نقاط من 3 مباريات، كسب فيها ضمك والتعاون وخسر من الفيصلي، ويأتي الاتحاد إلى اللقاء متصدراً اللائحة برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات على الرائد والفيصلي وأبها مقابل خسارة افتتاحية أمام الفيحاء.

اللقاء الذي يقوده الحكم السويسري ساندرو سشارير اختبار مهم للمدرب البرازيلي مانو مينيز الذي تدور تكهنات كبيرة حول مستقبله مع النصر بعد الأداء الباهت على الرغم من الفوز على تراكتور الإيراني، وأيضاً للمدرب الروماني كوزمين كونترا الذي قدم نفسه بالفوز العريض على أبها 6-1 وبات عليه تأكيد ذلك في الاختبار الكبير.

القيمة السوقية للفريقين تبلغ أكثر من 92 مليون يورو، منها 60 مليون يورو للنصر، و32 مليون يورو للاتحاد؛ وذلك نظير الأسماء الكبيرة التي يزخر بها الفريقان، ففي النصر يتقدم المغربي عبد الرزاق حمد الله كتيبة مانو مينيز التي تضم أيضاً البرازيلي تاليسكا وأبو بكر فينسنت والأوزبكي ماشاريبوف والبرازيلي انسيلمو والأرجنتيني فونيس، وفي الاتحاد تتجه الأنظار نحو الساحر البرازيلي كورنادو ومواطنه رومارينهو إلى جانب المصري أحمد حجازي والمغربي كريم الأحمدي والحارس غروهي والمهاجم الفرنسي نيكاتي.

سجل لقاءات الفريقين شهد تفوقاً لمصلحة النصر من 2012 وحتى 2019 بواقع 11 انتصاراً على التوالي كأطول سلسلة انتصارات بين الفريقين، قبل أن يستفيق «العميد» في القسم الثاني من موسم 2018 ويعود لسكة الانتصارات بفوزين آخرهم الموسم الماضي، وانتهت 3 مباريات بالتعادل.

وإلى جانب «الكلاسيكو»، يستقبل الهلال حامل اللقب وصاحب المركز الرابع «6 نقاط» الاتفاق التاسع برصيد 6 نقاط على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في وقت تذهب الاحتمالات في مصلحة الهلال الذي يدربه البرتغالي جارديم الذي يواجه المدرب السعودي خالد العطوي الباحث عن الفوز التاسع والعشرين ليعادل رقم مواطنه سامي الجابر مدرب الهلال السابق كما يسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عن الفريق الشرقاوي في آخر 3 مباريات انتهت بالتعادل.

وتختتم الجولة بلقاء الجريحين الحزم وأبها بعدما خسر الأول 0-2 من الشباب، وتلقى الثاني هزيمة مذلة من الاتحاد 1-6.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"