عادي
تعادل مخيب لسان جيرمان وفوز قاتل لريال في دوري الأبطال

سيتي يستعرض عضلاته.. وليلة ساحرة في «أنفيلد»

00:06 صباحا
قراءة 3 دقائق
رياض محرز يسدد ركلة الجزاء التي جاء منها هدف سيتي الثالث
محمد صلاح يحتفل
REYAD MEHREZZZZ
خيبة أمل لميسي
رياض محرز يحتفل بهدف لمانشستر سيتي

اكتفى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراته الرسمية الأولى أساسياً في صفوف فريقه الجديد باريس سان جيرمان الفرنسي، بالتعادل مع كلوب بروج البلجيكي المتواضع 1-1، في حين حقق فريقا ليفربول وريال مدريد فوزين مهمين على ميلان 3-2 وعلى جاره إنتر 1- صفر، واستعرض مانشستر سيتي عضلاته الهجومية ب6 أهداف في شباك لايبزيغ الألماني في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، شارك ميسي أساسياً للمرة الأولى في صفوف فريق سان جيرمان علماً بأنه خاض 24 دقيقة في المباراة ضد رينس، ولعب إلى جانبه نيمار ومبابي الذي خرج مصاباً في الدقيقة 50.

وخاض ميسي، مباراته ال150 في المسابقة القارية وبات ثالث لاعب ميدان يحقق هذا الإنجاز بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (177 وهو رقم قياسي) والإسباني تشافي (151).

وافتتح سان جيرمان، التسجيل بعد مجهود فردي رائع لمبابي تخطى فيه مدافعين على الجهة اليسرى ومرر كرة زاحفة داخل المنطقة تابعها الإسباني اندير هيريرا بيسراه داخل الشباك (16)، وعادل كلوب بروج عبر قائده هانس فاناكان (27).

ولم يظهر ميسي بشكل مميز وفي أبرز لقطاته أصاب العارضة بتسديدة ذكية، وقال المدرب بوكيتينيو إن الثلاثي نيمار وميسي ومبابي يحتاج إلى وقت لينسجم ويظهر مستوى الفريق الحقيقي.

عرض هجومي

وفي المجموعة ذاتها، وعلى ملعب الاتحاد، حقق مانشستر سيتي، فوزاً مثيراً على لايبزيع 6-3، بعدما استعرض بطل الدوري الإنجليزي عضلاته الهجومية.

وافتتح المدافع الهولندي ناتان أكي التسجيل لسيتي(16)، ثم ضاعف تقدمه بهدف سجله بالخطأ الفرنسي نوردي موكييلي (28)، ونجح لايبزيغ في تقليص الفارق عبر كريستوفر نكونكو (42)، لكن سيتي سرعان ما أعاد الفارق إلى سابقه بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء انبرى لها الجزائري رياض محرز (45+2). وتلقت شباك سيتي هدفاً ثانياً بواسطة نكونكو (51)، لكن غريليش أعاد الفارق إلى سابقه (56).

واستمرت الإثارة بعدما سجل نكونكو «الهاتريك» للايبزيغ (73)، لكن البرتغالي جواو كانسيلو سجل الهدف الخامس لسيتي (75)،وانهى المهرجان البرازيلي غابريال جيزوس بإضافة الهدف السادس (85).

عودة ميلان

وعلى ملعب أنفيلد، حقق ليفربول فوزاً صعباً على ميلان 3-2 ضمن المجموعة الثانية في مباراة كان يمكن أن يحسمها في الشوط الأول نظراً لسيطرته المطلقة وإضاعته الفرصة تلو الأخرى قبل أن يجد نفسه متأخراً فيه 1-2، في ليلة ساحرة أعادت ذكريات مباراتي الفريقي في نهائيي 2005 و2007.

وأثمر ضغط ليفربول المبكر هدفاً أول سجله المدافع الإنجليزي فيكايو توموري بالخطأ داخل مرمى فريقه (9)، واحتسب الحكم ركلة جزاء إثر لمسة يد من قبل الجزائري إسماعيل بن ناصر أنبرى لها المصري محمد صلاح، لكن مايك مينيان نجح في التصدي لها (14)، ليهدر صلاح أول ركلة جزاء بعدما سجل في 17 مناسبة متوالية مع «الريدز»، بيد أن ميلان نجح في تسجيل هدفين في الدقائق الثلاث الأخيرة من الشوط الأول؛ حيث أدرك ريبيتش التعادل (42)، قبل أن يمنح الإسباني إبراهيم دياز التقدم للفريق اللومباردي (45).

وعوض صلاح إضاعة ركلة الجزاء بإدراكه التعادل عندما كسر مصيدة التسلل إثر تلقيه كرة من أوريغي وغمزها داخل الشباك (49)، ليحقق النجم المصري رقماً قياسياً وكتب حساب ليفربول الرسمي: «100 مباراة و72 هدفاً، محمد صلاح يسجل رقماً قياسياً للنادي على ملعب أنفيلد، مذهل».

ومنح القائد جوردان هندرسون التقدم لليفربول(69).

فوز قاتل

وعلى ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد، تعادل أتلتيكو مدريد وبورتو سلباً ضمن المجموعة ذاتها. وقاد البديل البرازيلي رودريغو فريقه ريال مدريد إلى خطف فوز قاتل من مضيفه إنتر ميلان بتسجيله الهدف الوحيد في قمة المجموعة الرابعة في ميلانو.

وكان ريال مدريد في طريقه إلى كسب نقطة ثمينة من إنتر ميلان الذي كان صاحب أفضلية نسبية أغلب فترات المباراة، لكن رودريغو، بديل لوكاس فاسكيس، اقتنص هدفاً غالياً.

وقال أنشيلوتي: «كانت على الأرجح أصعب مباراة في هذه المجموعة. عانينا لتحقيق الفوز، ونجحنا في أخذ الأفضلية».

وضمن المجموعة ذاتها، دشّن شيريف تيراسبول المولدافي المغمور مغامرته القارية بفوز تاريخي على ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني بهدفين نظيفين سجلهما المالي أداما تراوريه (16) والغيني مومو يانسان (62) الهدفين.

وضرب بوروسيا دورتموند الألماني وأياكس أمستردام الهولندي، بقوة في بداية مشوارهما عندما تغلبا على مضيفهما بشيكتاش التركي 2-1 وسبورتينغ لشبونة البرتغالي 5-1.

وفرض المهاجم الدولي العاجي سيباستيان هالير نفسه نجماً لمباراة فريقه أياكس بتسجيله رباعية «سوبر هاتريك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"