عادي

محمد القرقاوي: الإمارات تريد بناء جسور مع كل دول المنطقة

01:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قرقاوي

دبي: «الخليج»

أكد محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تؤمن بأن لديها دوراً إيجابياً تقوم به في هذا العالم، مشدداً على أن الإمارات تبني الجسور، وتريد الازدهار الاقتصادي للمنطقة عموماً، بما فيها إيران وتركيا.
وقال القرقاوي في حوار خاص مع «سي إن إن»، إن الإمارات تقدّم للعالم نموذجاً للدولة الفتية التي تحولت خلال 50 عاماً من بلد بحاجة لكل شيء في البنية التحتية إلى دولة مستقطبة للباحثين عن الأمان والازدهار والتقدّم، فالدولة التي كانت تفتقر إلى الطرقات قبل 5 عقود هي اليوم تصل إلى المريخ.
ورداً على سؤال للمذيعة بيكي أندرسون، عن المنافسة مع المشروع التنموي في السعودية، وإذا ما كان نجاح السعودية يؤثر في نجاحات الإمارات، قال القرقاوي: على العكس تماماً، فدول المنطقة تحتاج إلى المنافسة للتقدّم، ونحن إذا لم نجد من نتنافس معه نتنافس مع أنفسنا، مشيراً إلى التكامل في المشاريع من أجل نهضة المنطقة عموماً. وأضاف: «منطقتنا لم تعد تحتمل دولاً فاشلة، وإنما نحن في حاجة إلى مشاريع تنموية ودول أكثر انفتاحاً».
ولدى سؤاله عن العلاقة بين الإمارات وكل من إيران وتركيا، أوضح القرقاوي أن الإمارات تريد بناء الجسور مع كل دول المنطقة، وتتطلع إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية مع كل من إيران وتركيا، وغيرهما من دول المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"