عادي

«إفساك» الأمريكية تجري تقييماً لمعايير أكاديمية الدفاع المدني

22:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اطلع فريق مقيّمين من منظمة (IFSAC)، الكونجرس الدولي، لاعتماد خدمات الدفاع المدني وهي مؤسسة أمريكية مقرها أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية، على إجراءات العمل والمعايير المتبعة في أكاديمية الدفاع المدني في أبوظبي على صعيد جودة التدريب وجاهزية المنشآت وتوفير الإمكانات والأدوات واختبارات التدريب ومطابقتها للمقاييس العالمية.

وأجرى الفريق تقييماً للتجهيزات والتقنيات المستخدمة في الأكاديمية، واستعرض على مدار ثلاثة أيام، جميع الإجراءات المتبعة والتدابير المتخذة ومعايير القياس والتدريب إلى جانب الاطلاع الكامل على مرافق الكلية ومختبرات التدريب الذكية وأبدى إعجابه بالجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية لتطوير العمل المؤسسي بقطاع الدفاع المدني، وتوفير جميع المستلزمات والأدوات المساندة، للمضي قدماً نحو مسيرة التطوير والتحديث.

تم إجراء التقييم في الأكاديمية وفقاً لمستويات الأداء والسياسيات والمبادئ التوجيهية، بما فيها أساليب التدريب المتبعة ومستويات التدريس والتطبيق العملي والعلمي، ومجسمات التدريب لمكافحة الحرائق، إلى جانب إجراءات ومعايير الصحة والسلامة المهنية المتبعة أثناء التدريب، إضافة إلى تقييم معدات التدريب المستخدمة، والوقوف على مدى كفاءة المدرّبين ومؤهلاتهم الأكاديمية.

وقام الفريق بالتدقيق على نظام الامتحانات وبنك الأسئلة ونظام الحيادية والشفافية الذي يتم من خلاله إجراء اختبارات التقييم للمتدربين في أكاديمية الدفاع المدني.

وحرص المقيّمون على قياس مستوى الكفاءة لدى عدد من المتدربين، عبر توجيه مجموعة أسئلة لهم، وإجراء لقاءات مع المدرّبين والعناصر الإدارية بالأكاديمية، للتأكد من اكتمال سلسلة الحلقات العملية التدريبية وتكاملها مؤسسياً. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"