عادي

البدء بتسوية 3000 قطعة أرض في حي الشنوف

تنفذها «أشغال الشارقة» بالمناطق من 1 إلى 6
19:34 مساء
قراءة دقيقتين
خلال أعمال تسوية أراضي حي الشنوف
خلال أعمال تسوية أراضي حي الشنوف
خلال أعمال تسوية أراضي حي الشنوف
خلال أعمال تسوية أراضي حي الشنوف
  • إنجاز المشروع خلال النصف الثاني من العام المقبل


الشارقة:«الخليج»

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتوفير الحياة الكريمة، واهتمامه بشؤون المواطنين، بدأت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال المرحلة الأولى من تسوية 3000 قطعة أرض في حي الشنوف من 1 إلى 6.

وأكد المهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس الدائرة، أن المشروع سيخدم شريحة كبيرة من أهالي الإمارة الذين ينتظرون تخصيص الأراضي السكنية، فبمقارنة ضاحية المهذب بضاحية الرحمانية التي تضم 6 آلاف قطعة، أو بضاحية السيوح التي تضم 10 آلاف قطعة، نجدها الأكبر، حيث تضم حوالي 16 ألف قطعة وما يقارب 28 منطقة. والمساحة الصافية للقطع السكنية عدا الطرق والخدمات، 324 مليون قدم مربعة، وتضم ضاحية المهذب حي الشنوف وحي الهديبة.

وقال بدأت الدائرة أعمال التسويات الترابية في الحي من 1 إلى 6 ويتجاوز عددها ال 3000 قطعة أرض ثم سيتم تسوية باقي المناطق تباعاً ووفق دراسات مختصة، تبلغ كمية القطع اللازمة فيها 16 مليون متر مكعب أما كمية الردم فتصل إلى مليون متر مكعب.

من جهته، أوضح المهندس هادف الخضر، نائب رئيس قسم الإشراف بالدائرة، أن المشروع يهدف إلى إيجاد مستوى واحد لمنسوب الأرض بشكل يراعي خصوصية المنطقة المستقبلية، ويعزز من الطفرة العمرانية التي تشهدها طبيعة موقع المنطقة، حيث يتم قطع أجزاء من التلال الرملية القائمة بالمنطقة وتسويتها.

وأشار إلى أن الدائرة ستنجز المشروع خلال موعده الزمني المحدد في النصف الثاني من العام المقبل على الرغم من صعوبة التضاريس فيها.

وأضاف «يندرج حي الشنوف في إطار المناطق العصرية الواعدة، التي تحمل مستقبلاً زاهراً، وسيكون لها شأن حيوي في المجال التنموي، وذلك نظراً لموقعها الجغرافي الاستراتيجي».

ويؤكد المشروع حرص القيادة على توفير المسكن الملائم وتحقيق رفاهية وسعادة المواطنين من خلال مشروعات سكنية أساسها الاستقرار والتلاحم المجتمعي.

وتقع ضاحية المهذب بين طريقين رئيسيين: الإمارات العابر الواقع على يسار الضاحية، وعلى يمينها طريق قطاة - نزوى، ويحدها من الجنوب الطريق الرابط بين الحمرية إلى مدينة دبا الحصن.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/peaw9na6