عادي

الجدول الدراسي يعكس الرؤية الاستراتيجية للجامعة

01:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال المحاضرة

الشارقة:«الخليج»

ضمن الندوات والدورات الإدارية العلمية المتخصصة، قدّم الدكتور حسن الملخ، القائم بأعمال نائب مدير الجامعة القاسمية للشؤون الأكاديميّة، ورشة تدريبيّة عن «تقنيات إعداد الجدول الدراسيّ في نظام الساعات المعتمدة».

أجرت الورشة بالتعاون مع مركز ضمان الجودة والفاعليّة المؤسسيّة بالجامعة، بهدف إعداد جداول دراسيّة متطورة وفق متطلبات الاعتماد الأكاديمي في تدريس الساعات المعتمدة، بما يتوافق وأحدث طرق الإعداد العلميّ لها، باستثمار اليوم الدراسيّ، والقاعات الدراسيّة والمختبرات المتاحة.

وأكَّد الدكتور حسن الملخ، أنَّ الجدول الدراسيّ الناجح يعكس الرؤية الاستراتيجيّة للجامعة في التخطيط السليم لإدارة مواردها واستثمار طاقات الطلبة والعاملين فيها، بما يرتقي بالعمليّة التعليميّة إلى المستويات المنشودة في اقتصاد المعرفة.

وركَّز الدكتور الملخ على ضرورة التقيد بالخطط الاسترشاديّة للبرامج الدراسيّة، بعد التأكد من تطويرها وتحديثها واستمرار مواءمتها لمتطلبات الاعتماد الأكاديميّ، في ظل سعي الجامعات إلى تحقيق متطلبات التعليم الحديث المرن المتوازن بين إمكانيّات أعضاء هيئة التدريس وحاجات الطلبة، مع مراعاة الظروف المتغيرة المؤثرة في العملية التعليمية كظاهرة كورونا.

وأوضَّح الدكتور الملخ أدوار فريق إعداد الجدول في القسم والكلية والتسجيل وعمادة الخدمات الأكاديمية المساندة ومكتب النائب الأكاديميّ، ثم شرح مرتكزات الجدول الدراسيّ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"