عادي

الحزب الاشتراكي الفرنسي يعيد انتخاب أوليفييه فور

20:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

فيلوربان - أ ف ب

أعيد انتخاب أوليفييه فور، السبت، على رأس الحزب الاشتراكي الفرنسي خلال افتتاح مؤتمره ال 79، تمهيداً لترشح رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو التي يدعمها، للانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وفاز أوليفييه فور (53 عاماً)، وهو نائب عن سان-إيه-مارت في منطقة باريس تولى رئاسة الحزب في عام 2018، بسهولة على منافسته الوحيدة رئيسة بلدية فو-أون-فولان (قرب ليون) إيلين جوفروا بنسبة 73.49 % من الأصوات، مقابل 26.52 %.

وكانت إعادة انتخاب فور إجراء شكلياً، نظراً إلى الاعتماد الواسع الأسبوع الماضي، بنسبة 72 %، للنص التوجيهي للسكرتير الأول للحزب.

ويفترض أن يؤيد مؤتمر الحزب الاشتراكي الذي يعقد السبت والأحد في فيلوربان قرب ليون، مشروع أوليفييه فور، للانتخابات الرئاسية في 2022. ويؤيد فور ترشح رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو التي ستضطر رغم ذلك للخضوع إلى تصويت داخلي في الحزب، في موعد لم يحدد بعد.وقالت إيدالغو التي لم تشارك في مؤتمر الحزب، رغم أنها أحد أعضائه، إنها «سعيدة جداً بفوز أوليفييه فور. وأكدت إيدالغو رئيسة بلدية باريس منذ العام 2014 والتي أعيد انتخابها في 2020، قبل عام أن لا طموح رئاسياً لديها، لكنها أعلنت خوضها السباق إلى الإليزيه أوائل سبتمبر/أيلول الماضي، بضغط من حزبها».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/4s2xzzhx