عادي

«بيئة أبوظبي» تعرض 4 أفلام وثائقية خلال «إكسبو»

19:16 مساء
قراءة دقيقتين
2

يسهم معرض إكسبو 2020 دبي في تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل صنع مستقبل في بيئة مستدامة، وستشارك هيئة البيئة في أبوظبي في المعرض بجناح الاستدامة، وستعرض أربعة من أفلامها الوثائقية التي تسلط الضوء على جهودها الحثيثة لحماية البيئة والمحافظة على التنوع البيولوجي، بما في ذلك المحافظة على الأنواع (تحديداً المها الإفريقي، أبو حراب) والسلاحف البحرية ومكافحة التغير المناخي، ورحلة فريق زايد للقطب الشمالي، وحماية المخزون السمكي في أبوظبي.

وسيتمكن الجمهور من التعمق في علوم وعجائب البيئة البحرية والبرية في أبوظبي، ومشاهدة لقطات رائعة ومقاطع يتحدث فيها مجموعة من الخبراء والباحثين العاملين في الهيئة، ضمن سلسلة الحياة الفطرية الملهمة في أبوظبي، فضلاً عن مشاهدة لقطات ممتعة وفريدة للطبيعة والحياة البرية، تعرضها أفلام الهيئة الوثائقية الرائعة.

وإضافة إلى ذلك، ستشارك الهيئة خلال إكسبو، في عدد من الفعاليات الجانبية مع الشركاء خلال المعرض، ومن خلال هذه الشراكات سيتم استعراض التحديات والقضايا البيئية التي يواجهها العالم، وسيتم تسليط الضوء على المشاريع التي تنفذها الهيئة وتهدف إلى المساهمة في المحافظة على التنوع البيولوجي وجودة الهواء والمياه الجوفية، والمياه البحرية والتربة، إضافة إلى أحدث التقنيات المستخدمة في العديد من مبادراتها الرائدة.

كما ستعرض الهيئة من خلال هذا المشاركات في معرض إكسبو 2020، خططها القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى، لا سيما رؤيتها للمستقبل التي تتجسد في أولوياتها الاستراتيجية.

وقالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمينة العامة للهيئة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام): «لطالما كانت الإمارات دولة تنعم بقيادة طموحة، ورؤية ثاقبة تسعى دائماً إلى أن نكون الأفضل، وذلك من خلال المحافظة على إرثها الثقافي الذي ورثته، والنظر دائماً للمستقبل، وتأهيل الأجيال القادمة وإعدادهم لأخذ زمام المبادرة».

وأضافت: «لأننا نعلم أن الوسائط المتعددة والمرئيات هي لغة العصر، سنشارك في إكسبو 2020 بعرض أفلامنا الوثائقية والتعليمية المتميزة، وأنا فخورة جداً بفريق عملنا الذي أنتج هذه الأفلام الوثائقية، وأثق بأن جمهورنا سيقدر هذا الجهد الرائع ويستمتع بالمشاهدة».

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/52rtzvtr