عادي

دبي تحتضن أول حرم جامعي ذكي ومستدام في المنطقة

15:02 مساء
قراءة دقيقتين
الحرم الجامعي الجديد لجامعة روتشستر للتكنولوجيا
دبي: «الخليج»
أعلنت «جونسون كونترولز»، عن شراكتها مع سلطة واحة دبي للسيليكون، وجامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي؛ لتقديم حرم جامعي ذكي وصحي ومستدام، الأول من نوعه في المنطقة.
وقالت كاتي ماكجينتي، نائب الرئيس ومسؤولة الشؤون الحكومية والتنظيمية وعمليات الاستدامة في جونسون كونترولز: «تسعدنا المساهمة في إعداد الجيل القادم من قادة الابتكار من خلال منح الطلاب الفرصة للتعلم من البنية المفتوحة بالكامل لمنصة OpenBlue الرقمية الخاصة بجونسون كونترولز. يمكننا معاً العمل لدعم عمليات التخلص من الكربون من المباني، التي تمثل حوالي 40% من الانبعاثات العالمية، ويعتبر ذلك مكسباً لجميع الأطراف المعنية، حيث إن خفض هدر الطاقة والانبعاثات يقلل من تكاليف الطاقة أيضاً».
مختبر عالمي
بدوره، أكد المهندس معمر خالد الكثيري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون، أن «واحة دبي للسيليكون هي مختبر عالمي لحلول المدن الذكية، وهي في مقدمة المناطق الحرة المتكاملة التي تتبنى أحدث الأفكار المبتكرة والتطبيقات التكنولوجية المتقدمة. ونحن دائماً نشجع الحلول المبتكرة لمنطقتنا ونعززها».
وأضاف: «نقدّر عالياً شراكتنا مع جونسون كونترولز ونتشارك نفس القيم حول الاستدامة والابتكار. ويتميز الحرم الجامعي التابع لجامعة روتشستر للتكنولوجيا ضمن واحة دبي للسيليكون بأنه مزود بأحدث التقنيات المتكاملة، ونتطلع إلى دور جونسون كونترولز في تقديم حلول إدارة المرافق الذكية لهذا الحرم الجامعي باستخدام تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي».
مجالات الابتكار
ومن جانبه، قال الدكتور يوسف محمد العساف، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي: «تتعاون شركة جونسون كونترولز مع سلطة واحة دبي للسيليكون في مجالات مختلفة، ولطالما كان لها دور أساسي في تصميم وبناء أنظمة مختلفة في الحرم الجامعي الجديد لجامعة روتشستر للتكنولوجيا، ونحن متحمسون لهذه الشراكة لإنشاء نظام بيئي مفتوح من شأنه خلق فرص للمجتمع في مجالات الابتكار والإبداع والاستدامة وتعزيزها. وسيتمتع الطلاب بفرصة للاستفادة من لوحات المعلومات التحليلية التفاعلية المقدمة من جونسون كونترولز وبالتالي الاستفادة والتعلم من أحدث الحلول التي تم التوصل إليها في مجال التحليلات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي بشأن كفاءة الطاقة. ونأمل أن تكون هذه الشراكة بمثابة نموذج ريادي في كيفية تحويل الجامعات في المستقبل لتصبح منافساً فعالًا في إنتاج المعرفة وابتكار الحلول المستدامة وعمليات التواصل التفاعلي في المنطقة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"