عادي

دبي تستضيف مؤتمرين لمتداولي الأسواق المالية في نوفمبر

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف دولة الإمارات فعاليات المؤتمر الدولي السنوي ال59 للمتداولين في الأسواق المالية، والمؤتمر العربي السنوي ال45 للمتداولين في الأسواق خلال الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

وتشارك في المؤتمرين 60 دولة من مختلف دول العالم، و800 شخص من كبار صناع السياسات المالية والاقتصادية في العالم والمنطقة، لبحث فرص الاستثمار ومناقشة التحديات المالية التي تواجه العالم بفعل التحديات الجديدة التي فرضتها الجائحة.

وقال محمد الهاشمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية: «إن المؤتمر فرصة لصانعي القرار في المؤسسات المالية الإقليمية والعربية والدولية، لمناقشة الوضع الاقتصادي الحالي والمستقبلي في ظل المتغيرات الجديدة التي عرفها العالم منذ مارس العام الماضي، نتيجة فيروس كوفيد 19 وتأثيره في الاقتصاد العالمي، ومنطقة الشرق الأوسط والدعم النقدي غير المسبوق الذي قدمته البنوك المركزية خلال أزمة الفيروس».

وأضاف الهاشمي «أن الوضع الحالي يفرض حاجة ملحة إلى خلق نموذج اقتصادي جديد يتوافق مع المتغيرات الجديدة الناتجة عن أزمة «كوفيد 19» مع الابتعاد عن النماذج التقليدية للأنشطة الاقتصادية الهشة»، مؤكداً ضرورة القيام بدراسات طويلة الأجل حول الوضع الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز على الفرص والتحديات الجديدة التي من شأن الاهتمام بها، أن يسرع عملية التحول نحو النموذج التنموي الجديد.

وأوضح أن المؤتمر سيناقش الإصلاحات الأكثر إلحاحاً التي ينبغي تنفيذها سريعاً، مع تحديد القطاعات الخلاقة لفرص العمل على المدى الطويل، ودراسة الاقتصاديات غير الخليجية التي يمكن أن تكون نموذجاً يحتذى مستقبلاً، إلى جانب كيفية الاستفادة من الخلفية الديموغرافية والعمالية الفريدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"