عادي

رئيس أهلي جدة يطالب الجماهير بالصبر

19:34 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

خمسة تعادلات بخمس نقاط هي ما خرج به أهلي جدة في الدوري السعودي بعد انقضاء خمس جولات.

سابقة لم يسبقه إليها أحد كتبها الأهلي في ذاكرة تاريخ الدوري وتاريخه، الأمر الذي رسم علامات الحيرة والتعجب على جماهيره التي باتت لا تعلم أين تتجه لمعرفة السبب.

آخر التعادلات الخمسة كان مساء الجمعة أمام الفتح (1-1)، وكاد يخسر الأهلي لولا وقوع الجزائري سفيان بن دبكة في التسلل عند الدقيقة 76 لترصده كاميرات تقنية var وتبلغ الحكم بتعديل القرار.

الأهلي تقدم من ضربة جزاء في الدقيقة 14 عن طريق المقدوني ازغيان اليوسكي الذي استفاد من مراجعة التنفيذ بعد أن أهدر المحاولة الأولى، ولحق الضيوف بالتعادل بعد 6 دقائق عن طريق فراس البريكان.

ومع أن الفريق الذي يدربه بيسنك هاسي المقدوني لعب مكتملا بعودة عمر السومة إلا أن الأخير وباولينهو والحسن نداو عجزوا عن تغيير خارطة النتائج والتعادلات المتتالية.

ماجد النفيعي رئيس الأهلي قدم الاعتذار لجماهير ناديه وكتب عبر حسابه في تويتر مطالبا بالفرصة والوقت لبناء الفريق القوي ( ‏لن أخجل عن الظهور امام جمهورنا وتقبل النقد ولن انزوي يوماً عن منافشة عملي وعمل إدارتي مع جمهورنا ولن نتراجع خطوة عن تصحيح أي خطوة نراها تؤثر في مسيرة الفريق، والوقت كفيل ببناء فريق يبيّض الوجه وينافس، أعطونا وقتنا).

وتابع: "عودة الفريق تحتاج للوقت وزرع الثقة في اللاعبين خصوصاً الشباب منهم لأنهم المستقبل، لست راض نهائياً، لكن عمل أربع سنوات يحتاج التوازن والهدوء والصبر، وهذا لا يعفينا من التصحيح وإحداث التغيير المفيد".

على صعيد آخر، قدم فهد المطوع رئيس نادي الرائد مكافآت مالية للاعبي فريقه بواقع 50 ألف ريال لكل لاعب بعد الفوز العريض على الغريم التعاون 5-3 في ديربي القصيم.

واصبح رائد التحدي في صدارة الترتيب مؤقتا بعشر نقاط، فيما تجمد التعاون على نقطتين في المركز قبل الأخير.

وتألق المغربي كريم البركاوي الذي سجل هدفين من الخمسة بعد سيناريو مجنون تقدم فيه الرائد بهدف مهاجمه كريم في الشوط الأول ورد التعاون بثلاثة أهداف في ظرف 5 دقائق عن طريق تاوامبا ( 52 و 54) وهنريكي (57) ليرد الرائد بعد ذلك بريمونتادا هائلة عن طريق رائد الغامدي ومنصور البيشي والبركاوي والبديل عبدالله المقرن في الدقائق (64 و 68 و71 و88).

وهذه هي المرة الخامسة في هذا الموسم التي يعجز التعاون فيها عن المحافظة على التقدم رغم تغيير الجهاز الفني وإعادة البرتغالي جوزيه غوميز لقيادة الفريق الملقب بالذئاب.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/k43s8rwm