عادي

1.7 تريليون دولار ثروة أغنى عائلات العالم في 2021

22:52 مساء
قراءة 3 دقائق
عائلة «ولتون» مالكة متاجر وول مارت

إعداد: هشام مدخنة

ذكرت وكالة بلومبيرج، أن ثروة أغنى 26 عائلة في العالم بلغت 1.7 تريليون دولار لعام 2021، بزيادة 22% عن العام الماضي.

وتصدرت عائلة «ولتون» من أركنساس، والتي تمتلك 48% من أسهم عملاق البيع بالتجزئة «وول مارت»، قائمة أثرى عائلات العالم للعام الرابع على التوالي بصافٍ وقدره 238.2 مليار دولار. وعلى الرغم من بيع ما قيمته 6 مليارات دولار من الأسهم منذ فبراير/شباط الماضي، نمت ثروتهم بمقدار 23 مليار دولار في الأشهر ال 12 الماضية.

وحلت عائلة «مارس» من فيرجينيا، والمالكة للعلامات التجارية الشهيرة مارس، وإم أند إمز، وسنكرز وغيرها، في المركز الثاني كأغنى العائلات حول العالم بثروة قدرت بحوالي 141.9 مليار دولار.

في حين جاءت عائلة «كوتش» الأمريكية أيضاً، والتي تملك شركة كوتش الصناعية العملاقة، في المركز الثالث عالمياً مع ثروة ب 124.4 مليار دولار.

وضمّت القائمة كذلك عائلة «هيرميس» مالكة شركة الأزياء الفرنسية الفاخرة بثروة بلغت 111.6 مليار دولار، في المركز الرابع.

في المقابل خلت القائمة من عائلة «ليز»، المالكة لشركة سامسونج في كوريا الجنوبية، بعد خسارتها 11 مليار دولار من ثروتها لصالح ضريبة الميراث بعد وفاة المؤسس لي كون هي، العام الماضي.

وجاءت عائلة أمباني الهندية، المالكة لشركة «ريلاينس إندستريز» الصناعية، بين العشرة الكبار بثروة بلغت 93.7 مليار دولار. تلتها عائلة «ويرتهايمر» الفرنسية، وهي المالكة للعلامة التجارية «شانيل»، بثروة بلغت 61,8 مليار دولار.

تبعتها عائلة «جونسون» الأمريكية العاملة في مجال الاستثمارات ومالكة شركة فيدليتي، بثروة وقدرها 61.2 مليار دولار. فعائلة «تومسون» الكندية، وهي المالكة لوكالة «رويترز» الشهيرة للأنباء، مع ثروة قدرها 61.1 مليار دولار.

ومن بين العشرة الأوائل عائلة «بورينجر» الألمانية بثروة بلغت 59.2 مليار دولار، جاءت في معظمها من عملهم في الصناعات الدوائية.

أغنى الأغنياء

ومن بين العائلات «ماكميلان» الأمريكية التي تملك شركة كارجيل الصناعية، وقُدرت ثروتها ب 51.6 مليار دولار. وعائلة «آلبريخت» الألمانية المالكة لسلسلة متاجر آلدي الشهير بثروة بلغت 51 مليار دولار.

وعائلة «لودر» الأمريكية بثروة بلغت 49.3 مليار دولار، وهي المالكة للعلامة التجارية إيستي لودر.

ووصلت ثروة عائلة «هوفمان» السويسرية، والمالكة لشركة الصناعات الدوائية الضخمة روش، 47.3 مليار دولار. تلتها عائلة «مولييز» الفرنسية العاملة في نشاطات التجزئة الاستهلاكية عند 45.9 مليار دولار.

وكذلك صعدت مالكة العلامة الرفيعة على مستوى السيارات BMW، عائلة «كوانت» الألمانية، في القائمة بثروة بلغت 42.3 مليار دولار.

ومن بين الأسماء الجديدة في الترتيب ظهرت عائلة «داسو» الفرنسية، وهي إمبراطورية التكنولوجيا والطيران، ومالكة شركة لودرز لصناعة مستحضرات التجميل، وناهزت ثروتها ال 41.9 مليار دولار.

وقّدرت ثروة عائلة «نيوهاوس» الأمريكية العاملة في مجال النشر الإعلام، ب 41.6 مليار دولار. فيما وصلت ثروة كل من عائلات «فان دام»، و«دي سبويلبيرتش»، و«دي ميفيوس» البلجيكية والتي تعمل في قطاع المأكولات والمشروبات إلى 40.2 مليار دولار لكل منهم.

وبلغت ثروات عائلات «كوكس» الأمريكية، و«روزينغ» البريطانية، و«كوك» من هونج كونج 38.6 مليار، و35.9 مليار، و35.6 مليار دولار على التوالي. وهي عائلات تعمل في مجال الاتصالات والتغليف والعقارات.

ووصلت ثروة عائلة «بريتزكر» الأمريكية، مالكة سلسلة فنادق حياة إلى 35.3 مليار دولار، فيما حققت عائلة «فيريرو» الإيطالية، رائدة العلامة الفاخرة للشوكولا «فيريرو روشيه» وغيرها من العلامات المهمة في الصناعة، 34.5 مليار دولار.

وفي قائمة أثرى عائلات العالم، حققت عائلة «جونسون إس سي» المتخصصة بتجارة الأدوات المنزلية، 33.8 مليار دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"