عادي

19 % انخفاضاً في معدّل الجرائم المقلقة بمركز شرطة نايف

22:17 مساء
قراءة دقيقتين
مركز شرطة نايف

دبي: سومية سعد

كشف العميد الدكتور طارق محمد نور تهلك، مدير مركز شرطة نايف، أن المركز سجل 44 بلاغاً بشأن جرائم مقلقة منذ بداية العام الجاري، مقابل 54 بلاغاً عام 2020، بنسبة انخفاض بلغت 19%، عن معدل البلاغات العام الماضي، وأرجع انخفاض الجرائم المقلقة إلى تطبيق برنامج «التحليل الأمني والحوكمة الجنائية والفرق الأمنية التخصصية»، وذلك على الرغم من ارتفاع عدد السكان إلى 458 ألفاً و935 نسمة، بزيادة 62% على العام الماضي الذي بلغ فيه عدد السكان 288 ألفاً و292 نسمة، طبقاً لآخر الإحصائيات.

وأشار إلى أن مركز شرطة نايف من المراكز المهمة، نظراً لموقعه الحيوي حيث يضم سكاناً من مختلف الجنسيات. وأكد العميد تهلك أن المركز استطاع تحقيق قفزات نوعية في الجانب الجنائي والمروري خلال العام الجاري، إضافة للخدمات المقدمة للجمهور وتحقيق نسب عالية في مؤشرات الأداء والسعادة.

وقال إن المركز يعمل وفق استراتيجية تستهدف الحد من الجريمة والتصدي لها، من خلال تعزيز التدابير الوقائية وتكثيف التوعية الأمنية على اختلاف مستوياتها وأشكالها بين أفراد المجتمع.

وأوضح أن وعي الجمهور أسهم في منع ارتكاب الجريمة من خلال سرعة التواصل مع الأجهزة الأمنية، والإبلاغ عن أي ظاهرة؛ الأمر الذي أدى إلى انخفاض الجرائم المقلقة وصعود المؤشرات الإيجابية لاستقرار الوضع الأمني في منطقة الاختصاص.

وأكد تكثيف الدوريات الأمنية في المناطق المختلفة للتدقيق في المشتبه فيهم، وتقديم المساعدة للجمهور وذلك بتقسيم الدوريات الأمنية على مدار الساعة، لتحقيق أعلى معدلات الأمن والأمان في المنطقة التي تزداد بالسياح، والأسواق الشعبية والمحال التجارية والمناطق السياحية، وفي ظل الزيادة في عدد السكان للمنطقة، مما يؤكد مدى قوة الأداء الشرطي ومدى حرص شرطة دبي على تعزيز الأمن والأمان وإسعاد القاطنين، وتقديم خدمات أمنية تلبي حاجة الجمهور وفق أرقى المعايير والممارسات.

وقال إن زمن إنجاز الخدمة انخفض إلى 5 دقائق خلال العام الجاري، مقابل 6 دقائق العام الماضي، وذلك ضمن النقلات النوعية في مستوى الأداء في كل المجالات.

وأثبتت إحصائيات المركز خلال العام الحالي مدى تطوره وقدرته على بسط السيطرة الأمنية والتعامل مع الأزمات وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي، وأن نسبة وجود الضباط المناوبين في مواقع البلاغات هي 100%.

ولفت إلى ضرورة تعاون أفراد المجتمع مع الجهات الشرطية بالإبلاغ الفوري عن الظواهر السلبية أو التصرفات التي تثير الريبة، وغيرها من السلوكيات الغريبة من خلال الاتصال الرقم 999 أو الرقم 901.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"