عادي
وقف استخدام سوار الحجر الإلكتروني للمسافرين

أبوظبي تلغي فحص «كورونا» للقادمين من داخل الدولة

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي
1
عدد من رجال الشرطة يقفون في نقطة غنتوت للفحص

أبو ظبي:«الخليج»

 

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي عن تحديث إجراءات الدخول إلى إمارة أبو ظبي من داخل الدولة، واعتمدت إلغاء متطلبات فحوص كوفيد-19 للدخول، ابتداءً من اليوم الأحد، 19 سبتمبر/ أيلول 2021. يأتي ذلك بعد الإعلان عن تحقيق خفض نسب الإصابة بفيروس كوفيد-19 إلى 0.2% من إجمالي الفحوص في الإمارة، وتطبيق نظام المرور الأخضر للدخول إلى بعض الأماكن العامة.
وستواصل اللجنة مراقبة الوضع الوبائي، وتحث المواطنين والمقيمين والزوار على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع وحفاظاً على المكتسبات الصحية المحققة لتعزيز التعافي المستدام في الدولة.
كما اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، وقف استخدام السوار الإلكتروني للحجر المنزلي للقادمين من السفر والمخالطين لحالة إيجابية، ابتداءً من 19 سبتمبر 2021. ويقتصر استخدام السوار الإلكتروني على الحالات الإيجابية. ويأتي القرار مع تعزيز الإجراءات الاحترازية في الإمارة.
واعتمدت اللجنة استمرار التقيد بتطبيق الحجر المنزلي وإجراء الفحوص المطلوبة في مواعيدها بالاعتماد على المسؤولية الذاتية. كما اعتمدت تفعيل الرقابة من خلال الأنظمة الصحية لتعزيز الالتزام بالإجراءات المعتمدة، وتحويل المخالفين إلى النائب العام. وحثت اللجنة المواطنين والمقيمين والزوار على الالتزام بالإجراءات الوقائية، لضمان حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع والحفاظ على المكتسبات الصحية المحققة وتعزيز التعافي المستدام في الدولة.
كما قدمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة وإلى لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في الإمارة، على الدعم اللامحدود الذي مكنها من أداء واجبها في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة كورونا، مؤكدة استمرارها في متابعة تنفيذ التدابير الوقائية المقررة، بالتعاون مع شركائها المعنيين في الإمارة.
وثمنت شرطة أبوظبي عالياً، مشاعر الجمهور من مواطنين ومقيمين ومن مختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص تجاه واجبها الوطني.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"