عادي
الأداء الجيد لا يشفع ل«الصقور» تفادي الخسارة الرابعة

الجزيرة يحقق المطلوب في ليلة «مبخوت 172»

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد مصطفى

تخطى الجزيرة ضيفه فريق الإمارات بصعوبة 2-3، وحقق فوزاً مهماً، حافظ به على تواجده قريباً من الصدارة بفارق نقطتين من العين، وشهدت المباراة بصمة أولى لثلاثة من اللاعبين؛ حيث نجح النجم علي مبخوت في قص شريط أهدافه عندما تكفل بإحراز الهدف الثاني لفريقه في ظل بحثه عن المحافظة على لقبه في النسخة الماضية برصيد 25 هدفاً، كما سجل هدفه ال172 وأصبح على بعد 3 أهداف فقط من معادلة الهداف التاريخي للدوري فهد خميس.

كما استطاع البرازيلي الشاب برونو دي أولفييرا لاعب الجزيرة تسجيل أول أهدافه في الموسم بإحرازه الهدف الثالث، كما نجح البرازيلي المقيم في صفوف الإمارات ليثيري سليفا في وضع بصمته الأولى مع الإمارات عندما سجل الهدف الثاني لفريقه.

وحصد حامل اللقب 10 نقاط وهي معدل أفضل من مما حققه في الأربع جولات من النسخة الماضية؛ حيث جمع 8 نقاط، ويعد فوز «فخر أبوظبي» مهماً للغاية، خاصة أنه يأتي قبل مواجهة الشارقة المنتظرة يوم الجمعة المقبل في قمة الجولة الخامسة، والتي تعد واحدة من أهم مواجهات الفريق في البطولة، لاسيما أن «الملك» شريك في صراع الصدارة.

واكتفى الجزيرة بالنتيجة، لكنه لم يتطور كثيراً على مستوى الأداء إلى جانب ارتكاب الأخطاء خاصة في الجزء الأخير من اللقاء وكأن الفريق أطمأن على النتيجة مبكراً عندما تقدم 3-1.

وفي المقابل، أضاع فريق الإمارات الذي قدم مباراة جيدة على مستوى الأداء والتكيتك فرصة تحقيق نتيجة تاريخية على استاد محمد بن زايد وفشل في إدراك مبتغاه بحصد ولو نقطة وحيدة أمام الجزيرة خلال 9 مواجهات في المحترفين أو في مسابقة الموسم الحالي، ليفشل «الصقور» في التحليق خلال الأربع مباريات السابقة في الدوري، واضعاً نفسه في دائرة القلق بلا نقاط في المركز الأخير.

ومن جانبه، أقر الهولندي مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة بأن فريقه لم يقدم مردوداً جيداً على الرغم من الفوز، بينما أشاد بمنافسه الإمارات، لافتاً إلى أنه قدم مباراة رائعة يستحق عليها الشكر عطفاً على الأداء والروح القتالية العالية.

وأضاف: «الجزيرة لم يقدم المطلوب أمام الإمارات، والأداء لم يكن جيداً، ولم نتمكن من صناعة العديد من الفرص، كان من المفترض أن يكون التمرير والتحركات أفضل».

بدروه أكد المغربي طارق السكتيوي، مدرب فريق الإمارات، أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة من الجزيرة، معتبراً أن مشوار البطولة مازال طويلاً ولا خوف على الإمارات، مشدداً على ضرورة التعويض أمام النصر في القادمة.

وعد صقر

وأكد علي صقر حارس الإمارات الذي تألق في مباراة الجزيرة، أن فريقه قدم أداء مميزاً في المباراة على الرغم من الخسارة، لافتاً إلى أهمية البناء على هذا المستوى والأداء، ووعدنا حصد النتائج الإيجابية في الجولات المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"