عادي

سلطات كاليفورنيا تتحرك لإنقاذ أكبر شجرة في العالم من الحرائق

18:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حرائق

صراع كبير يخوضه أقوى رجال الدفاع المدني لمنع الحرائق من التهام أكبر شجرة في العالم، بعد أن دمرت حرائق مشابهة نظيراتها من الأشجار العملاقة.
وقام رجال الإطفاء في كاليفورنيا بلف قواعد أكبر شجرة في العالم بغطاء من الألمنيوم المقاوم للحريق، لحمايتها من حرائق الغابات المستعرة في مكان قريب، وفقاً لموقع «لايف ساينس».
وتستعر الحرائق بشكل مستمر في متنزه سيكويا الوطني في كاليفورنيا، منذ 10 أيام، واقترب بشكل مخيف من منطقة الغابة العملاقة، التي تضم أضخم أشجار كوكب الأرض.
وتحتوي الغابة العملاقة على أكبر شجرة في العالم من حيث الحجم، وهي شجرة الجنرال شيرمان، وهي شجرة يبلغ عمرها 2200 عام، ويبلغ طولها 83 متراً، كما يبلغ قطرها أكثر من 11:36 متر، وفقاً لإحصاءات الحدائق الوطنية الأمريكية.
ووفقاً لصحيفة «لوس أنجلوس تايمز»، فإن الأشجار العملاقة تتكيف لتحمل حرائق الغابات وحتى الاعتماد على النار لتسخين مخاريطها وإطلاق البذور.
لكن تغير المناخ والجفاف يؤججان حرائق عالية الكثافة أصبحت الآن شديدة الحرارة حتى بالنسبة لهذه الأشجار المتكيفة مع الحرائق، حيث أدى حريق العام الماضي إلى قتل 10 في المئة من هذه الأشجار العملاقة في كاليفورنيا. ولف رجال الإطفاء قواعد شجرة الجنرال شيرمان وبعض الأشجار العملاقة الأخرى يوم الخميس بغلاف مرن مصنوع من الألمنيوم لحمايتها من الجمر المتساقط ولعكس الحرارة، وفقاً للصحيفة الأمريكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"