عادي
انطلاقة العين تسعد جمهوره

قطار الزعامة يسير بقوة دفع 12 نقطة

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
لابا يحتفل بالتسجيل للعين
LABABA

العين: «الخليج»

تابع العين انطلاقته القوية محققاً فوزه الرابع توالياً بعدما هزم اتحاد كلباء 4-1، وسجل رباعيته في الشوط الأول، منها هدفان للتوغولي لابا الذي تصدر الهدافين برصيد 6 أهداف، وهدف للمغربي سفيان رحيمي والأرجنتيني جوانكا، اللذين دشنا أول أهدافهما مع «الزعيم».

وخرج جمهور العين سعيداً بفريقه بعدما استطاعت إدارة النادي تكوين فريق رهيب باستطاعته المنافسة على لقب الدوري بكل جدية، بقيادة مدرب مميز هو الأوكراني سيرجي ريبروف الذي بدت بصمته واضحة على الأداء في المباريات الأربع التي خاضها الفريق حتى الآن.

وسجل العين 10 أهداف في 4 مباريات ولم يدخل شباكه سوى هدفين، وحصد 12 نقطة من 12 ممكنة، وتربع على الصدارة، ورغم ذلك فان ريبروف يؤكد أن شكل فريقه الحقيقي لم يظهر بعد، داعياً إلى الانتظار حتى تتحسن حالة الطقس.

ومهما يكن من أمر، فان العين استطاع تجاوز الصورة السيئة التي ظهر عليها الموسم الماضي حين احتل المركز السادس، كما خرج من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا.

وقال ريبروف عن الانطلاقة القوية لفريقه: نستحق هذه البداية الجيدة، لان اللاعبين يعملون بشكل جيد في التدريبات، والجميع يعملون من أجل الفوز. وعن لقاء كلباء، قال: أداء العين كان جيداً منذ انطلاقة المواجهة، وسجلنا هدفاً سريعاً ثم تقدمنا برباعية، وأهدرنا العديد من الفرص أمام مرمى الفريق المنافس، وشخصياً سعيد جداً بالأداء والنتيجة.

ورداً على سؤال حول رأيه في مستوى أجانب الفريق، قال: الحقيقة ليس من السهل انسجام ستة لاعبين جدد مع الفريق في بداية الموسم، غير أن جميع اللاعبين انسجموا مع فلسفتي بصورة جيدة وتفهموا أسلوبي، والحقيقة أن بعض المباريات قدموا فيها أداء جيداً وفي البعض الآخر لم يظهروا بالمستوى المطلوب، لكنهم حالياً يتمتعون بالتركيز العالي ونسعى إلى تحسين الأداء في خطي الدفاع والهجوم.

من جهته، قال الأوروغواني داسيلفا: كان أداؤنا في الشوط الأول معيباً بالنسبة لنا كفريق، وحتى الدقيقة العاشرة كنا متأخرين بهدفين، لقد قدمنا النقاط للعين دون أية ردة فعل ونعتذر لجماهير كلباء. وقال أحمد جشك جناح اتحاد كلباء: صعبنا على أنفسنا المبارة منذ الشوط الأول حين تأخرنا بأربعة أهداف، حاولنا في الشوط الثاني، وسجلنا، ولكن النتيجة الكبيرة كان من الصعب تعويضها.

وقال مالابا الذي فك صيامه عن التهديف بعد ثلاث مباريات عجاف: لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول، وعموماً لم نكن محظوظين باللعب أمام فرق قوية وكبيرة مثل الشارقة والجزيرة والعين، وحصدنا نقطة واحدة منها، ونقطة أخرى من عجمان، ولكن علينا أن نثق بأنفسنا وأننا سنعود مرة أخرى قريباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"