مبادرة وطنية

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
صباح الخير

نتائج برنامج «نافس» الذي أعلنته حكومة الإمارات من خلال الحزمة الثانية من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية ضمن مشاريع الخمسين التي وجه بها صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأعلن عنها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤخراً، باتت تؤتي أُكلها لأبناء الوطن.
بالأمس أعلنت مجموعة «ماجد الفطيم» في دبي عن فتح باب التوظيف ل3000 مواطن، دعماً منها لبرنامج «نافس»، الذي تضمن تخصيص 24 مليار درهم، لاستيعاب 75 ألفاً من شباب الإمارات في القطاع الخاص، في مشروع وطني رائد، يهدف إلى تواجد أبناء الإمارات في القطاعات كافة على مستوى الدولة، ليسهموا في النهضة الحضارية التي تشهدها البلاد، وانسجاماً مع الأسس التي قامت عليها الدولة قبل 50 عاماً.
مبادرة المجموعة لاقت استحسان صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد الذي أعرب عن شكره وتقديره لماجد الفطيم لمبادرة مجموعته بتوفير 3000 وظيفة للمواطنين، وكافأ سموّه المجموعة بتوجيهاته السديدة لحكومة الإمارات، بمنح مجموعة «ماجد الفطيم» الأولية والأفضلية في العقود الحكومية، وقال سموّه على «تويتر»: «أعلن الأخ ماجد الفطيم اليوم (أمس) عن توفير 3000 وظيفة للمواطنين.. له منا الشكر والتقدير.. هناك شركات شريكة في الوطن … وشركات تريد فقط الأخذ من الوطن … وجهنا الحكومة بأن تكون لشركات ماجد الفطيم أولوية وأفضلية في العقود الحكومية..».
ما قامت به المجموعة من دعم لأبناء الوطن من خلال إسهامها المقدر في البرنامج الوطني «نافس»، دعوة مفتوحة للشركات والمؤسسات والمجموعات الاقتصادية والتجارية في القطاع الخاص، للتوجه نحو دعم البرنامج، وبالتالي إنجاح المشروع بتعيين 75 ألف مواطن قبل مضي ال 5 سنوات التي حددتها الحكومة لإتمامه، وهو تصرف وطني، سيشجع المجموعات والشركات الكبرى على اتخاذ خطوات مشابهة لما قامت به مجموعة «ماجد الفطيم». 
لم يعد هناك أي مجال للتنصل من قبل أي طرف كان، القطاع الخاص يمكنه المبادرة، وإنجاح البرنامج بشكل كبير، والمواطن الذي لم يجد عملاً حتى الآن بإمكانه الحصول على الوظيفة التي يراها مناسبة له ولمؤهلاته وقدراته في القطاع الخاص، لوجود حكومة رشيدة تتابع كل شؤونه في القطاعين العام والخاص.
[email protected]

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"