عادي

أبوظبي تحتضن فعاليات التصميم والبناء والصناعة والتكنولوجيا ديسمبر 2022

22:56 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وشركة كونكت، عن تنظيم فعاليتين عالميتين في مجالي الإنشاءات والصناعات التحويلية، كجزء من شراكتهما الاستراتيجية طويلة الأمد، وذلك في العاصمة أبوظبي، في الفترة ما بين 5 إلى 7 ديسمبر 2022 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، برعاية كل من دائرة الثقافة والسياحة والعديد من المؤسسات الحكومية والهيئات الإقليمية في الإمارات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته غرفة أبوظبي، بحضور كل من عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة أبوظبي، ومبارك الشامسي مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات في دائرة الثقافة والسياحة، وخليفة القبيسي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، وآشلي روبرت من شركة كونكت.

وقال عبدالله غرير القبيسي في كلمته الافتتاحية: «إننا في غرفة أبوظبي نتطلع من خلال هذين الحدثين الفريدين من نوعهما على مستوى المنطقة، إلى استكشاف فرص الارتقاء بقطاعات البناء والتصميم إلى جانب التصنيع والتكنولوجيا المتطورة، ورصد مجالات التعاون المشترك وتحفيز الشراكات الفاعلة وتبادل الخبرات مع كبرى المؤسسات العالمية العريقة في هذا المضمار».

وذكر القبيسي أن الإسهام في تنظيم أسبوع الشرق الأوسط للتصميم والبناء ومعرض الشرق الأوسط للصناعة والتكنولوجيا، هو ترجمة لمساعي غرفة أبوظبي الدؤوبة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الصناعية الوطنية، من خلال توفير كل الدعم والزخم الذي يحتاج إليه القطاع الخاص ليصبح رافداً أصيلاً لحلول الثورة الصناعية الرابعة، وترسيخ مكانة دولة الإمارات عموماً وأبوظبي على وجه الخصوص كمركز للعلوم والصناعات المتقدمة خلال العقد المقبل.

سياحة الأعمال

من جانبه أكد مبارك الشامسي أهمية إطلاق معرضين جديدين من نوعهما في أبوظبي، يتخصصان في قطاعي الصناعة والتكنولوجيا، وهما من القطاعات المهمة الذي أصبح التركيز عليها محط اهتمام حكومة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام.

وأشار إلى أن قطاع سياحة الأعمال وصناعة الفعاليات العالمية، يعد محركاً رئيسياً للسياحة والتنمية الاقتصادية في أبوظبي، حيث يقدم هذا القطاع الحيوي فرص الالتقاء والتواصل بين مجتمعات الأعمال، وبالتالي يسهم في عقد الشراكات ونمو معدلات التبادل التجاري.

وشدد الشامسي على أن مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض - الهيئة الرائدة في الإمارة التي تشرف على تطوير فعاليات الأعمال والترويج لها في جميع أنحاء العاصمة ودعمها، قد واصل العمل مع الشركاء لتعزيز مهام تنظيم معارض الأعمال. لافتاً إلى أن إمارة أبوظبي تعرف عالمياً كوجهة أعمال ومنطقة سياحية رائدة، وتعد من أكثر المدن أماناً في العالم، وهي الوجهة المثالية لتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض للزوار. فضلاً عن توفير كافة إجراءات الوقاية والإرشادات للصحة والسلامة.

أعلى المقاييس العالمية

ومن جانبه قال خليفة القبيسي: «تسعى شركة (أدنيك) إلى تقديم استضافة ناجحة ل «أسبوع الشرق الأوسط للتصميم والبناء ومعرض الشرق الأوسط للصناعة والتكنولوجيا»، مشيراً إلى أنه بدأ العمل الفعلي بين فرق العمل في كل من أدنيك وكونكت، والتنسيق للإخراج الأمثل لهاتين الفعاليتين اللتين ستقامان العام المقبل وفق أعلى المقاييس العالمية».

وذكر أن هذين المعرضين سيعززان من مسيرة العمل المشترك في استضافة وتنظيم المعارض والمؤتمرات، وهو الأمر الذي سينعكس إيجاباً في زيادة المساهمات الاقتصادية لقطاع سياحة الأعمال على الاقتصاد الوطني.

وأعرب آشلي روبرت من شركة كونكت عن ثقته بنجاح مختلف الفعاليات الاقتصادية في إمارة أبوظبي، لافتاً إلى أنه مع زخم التطور الكبير في قطاعي الصناعة والبناء، أصبحت الإمارات الوجه الأمثل لمنظمي الفعاليات لتوسيع أعمالهم والارتقاء بها إلى العالمية، لاسيما الفعاليات التجارية كأسبوع الشرق الأوسط للتصميم والبناء ومعرض الشرق الأوسط للصناعة والتكنولوجيا. إذ تشكّل الفعاليتان منصة رائدة للشركات المحلية والعالمية لمناقشة الفرص الاستثمارية، إلى جانب جمع صانعي القرار من كلا القطاعين العام والخاص في المنطقة تحت سقف واحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"