عادي

«أبوظبي للتنمية» يبحث التعاون مع جورجيا

18:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال اللقاء
استقبل محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، أمس الاثنين، في مقر الصندوق وفداً حكومياً من جورجيا برئاسة ناتيا تورنافا، وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة، بحضور باتا كالاندادزه، سفير جمهورية جورجيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وراشد الكعبي مدير إدارة الاستثمارات في الصندوق.
وبحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، خاصة فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والاستثماري وإيجاد آليات مناسبة لدعم التعاون الاقتصادي بين الجانبين، إضافة إلى تعزيز دور الصندوق فيما يتعلق بدعم أولويات جورجيا لتحقيق التنمية المستدامة.
وبهذه المناسبة، قال محمد سيف السويدي: إن زيارة وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا للصندوق تشكل أهمية كبيرة لبحث كافة الفرص المتاحة للتعاون بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بمجالات التعاون الاستثماري وفتح آفاق للتعاون الاقتصادي، مشيراً إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية وجورجيا يسعيان إلى تطوير العلاقات المشتركة في كافة النواحي؛ حيث يسعى الصندوق إلى تعزيز علاقاته الاستثمارية مع دول غرب آسيا، وتنشيط التعاون الثنائي ودعم الفرص الاستثمارية بما يخدم المصالح المشتركة في البلدين.
من جانبها، أشادت ناتيا تورنافا بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين جمهورية جورجيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، لا سيما وأن الصندوق يلعب دوراً كبيراً في دعم المشاريع التنموية والاستثمارية في العديد من دول العالم.
وقالت: «بحثنا خلال الزيارة الفرص الاستثمارية وسبل تنميتها وتعزيزها»، مشيرةً إلى أن جورجيا تزخر بالعديد من الفرص وهي تتمتع ببيئة اقتصادية جاذبة ومستقرة للاستثمارات الخارجية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"