عادي
استقطبت 90 مؤسسة من داخل وخارج الدولة

إعلان الفائزين بـ «جائزة الشيخ خليفة للامتياز» الأربعاء

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنظم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي فعاليات الحفل الختامي للإعلان عن الفائزين بجائزة الشيخ خليفة للامتياز، في دورتها التاسعة عشرة لعام 2021، والذي سيقام في قاعة المؤتمرات الكبرى بمبنى غرفة أبوظبي، وذلك يوم الأربعاء 22 سبتمبر الجاري.

وأشار محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي، عضو اللجنة العليا للجائزة، إلى أن برنامج جائزة الشيخ خليفة للامتياز يعتبر أحد أهم مبادرات غرفة أبوظبي، والتي تم إطلاقها في عام 1999 اتساقاً مع رؤية القيادة الرشيدة بأهمية الاهتمام بالتنمية البشرية وتعزيز القدرة التنافسية لقطاع الأعمال، وتطوير الأداء المؤسسي بدولة الإمارات، وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص.

وقد استحدثت جائزة الشيخ خليفة للامتياز لعام 2021، فئة جديدة باسم «فئة النخبة المتميزة» تمت إضافتها وتقييمها من قبل خبراء ومقيمين دوليين وفق متطلبات النموذج التقييمي للجائزة.

التحول الرقمي

وتشهد الدورة الحالية مشاركة فاعلة من قبل العديد من الجهات المحلية والدولية الرائدة، ما يضفي أثراً نوعياً على الجائزة، ويؤكد في ذات الوقت المكانة الاستراتيجية المرموقة التي تحتلها إمارة أبوظبي وجائزة الشيخ خليفة للامتياز على حد سواء، باعتبار الجائزة منصة دولية للجودة الشاملة، والتميز والابتكار المستدام للأداء المؤسسي، علاوةً على تحقيق سعادة العاملين والمتعاملين، وأثرها الإيجابي العميق على المجتمع بيئياً واقتصادياً واجتماعياً، وذلك اتساقاً مع الأهداف الدولية السبعة عشر للأمم المتحدة UN SDGs.

المشاركون وفئات الجائزة

الجدير بالذكر أنه رغم الظروف التي سببتها الجائحة تم تسجيل ما يزيد على 90 مؤسسة من داخل الإمارات وخارجها، تنافست على فئات جائزة الشيخ خليفة للامتياز المختلفة، حيث يتم استقطاب المشاركين في برنامج الجائزة سنوياً في فئتين رئيستين هما: المنشآت الكبيرة وهي التي يصل عدد العاملين فيها إلى 500 موظف فما فوق. ثم المنشآت المتوسطة والصغيرة وهي التي يتراوح عدد العاملين فيها بين 200 إلى 500 كحد أقصى.

وتغطي الأنشطة التجارية ومختلف القطاعات الاقتصادية، أما فئات الجائزة فهي: فئة النخبة المتميزة التي تم إطلاقها هذا العام والمخصصة للمؤسسات ذات المستوى العالمي والحاصلة على 700+ درجة وأكثر، والفئة الماسية والتي تُمنح للمؤسسات المتميزة الحاصلة على 600+ درجة، والفئة الذهبية التي تُعطى للمؤسسات الجيدة جداً والتي حققت 500+ درجة، والفئة الفضية والتي تُمنح للمؤسسات الجيدة والتي بدأت في التحسن المستمر وحققت +350 درجة، كما ستوزع شهادات تقدير الجودة على الجهات التي بذلت جهوداً مقدرة لتطبيق التميز المؤسسي على واقع أعمالها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"