عادي

تحذير من أضرار ارتفاع الغاز 250% في أوروبا

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لوحة تذكارية لموقع أول محطات الغاز العامة في العالم في وستمنستر بلندن (رويترز)

حذر العاملون في صناعة الطاقة في بريطانيا من الاتجاه نحو تغيير كبير في الوقت الذي تكافح فيه جميع أنحاء أوروبا أزمة غير مسبوقة في قطاع الطاقة.

وارتفعت أسعار الغاز بالجملة في جميع أنحاء المنطقة، مع تضرر المملكة المتحدة بشكل خاص.

وارتفع سعر الغاز، يوم الاثنين ليتداول عند 73.150 يورو (85.69 دولار) لكل ميغاواط في الساعة، وهو يحوم بالقرب من أعلى مستوى سجله الأسبوع الماضي.

ومنذ يناير، ارتفع العقد بأكثر من 250%.

وقال وزير الأعمال كواسي كوارتنج، الأحد بعد اجتماع مع رئيس هيئة تنظيم الطاقة (أوفجيم) إن لدى بريطانيا خططا لحماية السوق والمستهلكين من ارتفاع أسعار الغاز العالمية. وأدت بالفعل قفزة في أسعار الغاز إلى توقف العديد من شركات توريد الطاقة المحلية عن العمل وإغلاق مصانع الأسمدة التي تنتج أيضا ثاني أكسيد الكربون، والذي يستخدم لصعق الحيوانات قبل الذبح وإطالة العمر الافتراضي للطعام. وقال كوارتنج على تويتر «إذا فشل أحد الموردين، فستضمن أوفجيم استمرار إمدادات الغاز والكهرباء للعملاء دون انقطاع».

وأضاف أنه التقى أيضا مع الرئيس التنفيذي لشركة سي إف اندستيريز أكبر مورد محلي لثاني أكسيد الكربون في البلاد.

وقال«ناقشنا الضغوط التي يواجهها القطاع وبحثنا السبل الممكنة للمضي قدما لتأمين الإمدادات الحيوية، بما في ذلك صناعات الغذاء والطاقة لدينا».

وأجرى كوارتنج محادثات عاجلة يوم السبت مع المسؤولين التنفيذيين في شركات ناشونال جريد وسنتريكا وإي.دي.إف قبل الاجتماع مع جماعات الصناعة والمستهلكين في قطاع الطاقة، الاثنين. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"