عادي

تظاهرة هزيلة لأنصار ترامب عند مبنى الكونجرس

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين
عشرات من أنصار ترامب خلال تظاهرهم أمس أمام الكونجرس (أ ف ب)

فاق عدد أفراد الشرطة والإعلاميين بفارق كبير عدد المحتشدين حول مبنى الكونجرس الأمريكي أول أمس السبت ضمن احتجاج محدود نظمه مؤيدون لمن اقتحموا المبنى في السادس من يناير/ كانون الثاني في محاولة للتصدي لإعلان هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة.

شارك في الاحتجاج عدد يراوح بين 100 و200، بعضهم يحمل على كتفه أعلام جماعة «ثري برسنترز» اليمينية. وكان عددهم أقل بكثير مما توقعه المنظمون بنحو 700 شخص، ومن الآلاف الذين جلبوا الفوضى إلى مبنى الكونجرس في السادس من يناير.

وانتشر مئات من أفراد الشرطة حول مبنى الكونجرس الأمريكي، السبت، وأعيد نصب سياج أسود بارتفاع 2.44 متر حول المبنى، كان قد ظل محيطاً به لمدة ستة أشهر بعد الهجوم.

وبينما كانت الحشود صغيرة، ثارت مشاعر حماسية في بعض الأحيان وتخللتها اشتباكات بين بعض المشاركين في الاحتجاج ومتظاهرين آخرين يرفضون احتجاجهم. وتحركت الشرطة على دراجات هوائية لفض بعض المناوشات.

وقالت شرطة الكونجرس: إنها اعتقلت أربعة أشخاص منهم رجل مسلح بمسدس شوهد وسط الحشد، لكن الشرطة أضافت «لم يتضح سبب وجود الرجل في هذه التظاهرة». وأخرجت شرطة مكافحة الشغب أحد المحتجين من داخل الحشد كان يربط سكيناً حول قدمه.

ويواجه أكثر من 600 شخص تهماً بالمشاركة في أحداث العنف في السادس من يناير التي أعقبت كلمة كرر فيها ترامب مزاعمه بأن خسارته للانتخابات أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن كانت نتيجة تلاعب واسع النطاق في الأصوات. ورفضت عدة محاكم إلى جانب مسؤولي الانتخابات وأعضاء في إدارة ترامب نفسه هذا الزعم.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"