عادي

تعليق حكم بالسجن على سارقة رونالدو

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
رونالدو الأكثر تضرراً من سرقة موظفة السفريات

الشارقة: ضمياء فالح

علقت محكمة في بورتو بالبرتغال يوم الأحد حكماً بالسجن 4 سنوات على موظفة وكالة سفريات على خلفية اتهامها بسرقة ما يقارب ربع مليون إسترليني من بطاقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قضية تم التحقيق فيها في 2017 بعدما أعطاها لها أحد وكلائه لحجز الرحلات.

وسرقت البرتغالية ماريا سيلفا (53 عاماً) مبلغ 245770 استرلينياً من بطاقة نجم مانشستر يونايتد الحالي بعدما ائتمنها على كلمة السر بالإضافة ل14 ألف إسترليني من وكيل أعماله جورجي مينديز وأكثر من 1500 إسترليني من ناني نجم اليونايتد السابق و2440 استرلينياً من لاعب بورتسموث وإيفرتون السابق مانويل فيرنانديز.

ولم يتم استدعاء رونالدو لحضور جلسة الحكم لأن الموظفة قدمت اعترافاً كاملًا بأنها سرقت الأموال من البطاقة عبر حجز كاذب ل200 رحلة لم يقم بها النجم البرتغالي بين البرتغال ومدن أوروبية وإفريقيا والولايات المتحدة وحولت الأموال لحسابها الشخصي بدلاً من وكالة السفريات التي تعمل فيها، وسرقت الموظفة الأموال من رونالدو على مدى 3 سنوات من فبراير 2007 إلى يوليو 2010 عندما كان لاعباً في مانشستر يونايتد ثم بعد انتقاله لريال مدريد في 2009.

وقدم رونالدو إفادته للشرطة بعد التحليق بطائرة خاصة لبورتو في 7 يونيو 2011 وفق تقرير الصحيفة البرتغالية ودخل قسم الشرطة مع محاميه كارلوس اوزوريو دي كاسترو من الباب الخلفي.

ونفت ماريا في 2013 التهمة في أول التحقيقات بالسرقة، التي لم يعرف بعد كيف انكشفت، لكنها اعترفت بالكامل في المحكمة عام 2017، وتبين أن زميل رونالدو في المنتخب سيماو سابروسا كان أيضاً من ضحاياها.

ووافقت ماريا على إعادة مبلغ 7680 إسترلينياً لشركة السفريات كجزء من التسوية كي تتجنب السجن وتعمل حالياً كمنظفة لتعوض مرؤوسيها القدامى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"