عادي
أكدوا أن دبي مدينة مبتكرة

حدث استثنائي للمستثمرين ورجال الأعمال

01:16 صباحا
قراءة 3 دقائق
ماجد شريف و أحمد خميس و عبد المنعم سلامة

دبي: محمد ياسين

عبر عدد ممن زاروا منطقة «إكسبو 2020» في دبي، عن فخرهم بما وصلت إليه دولة الإمارات، من تقدم في ظل حكومتها الرشيدة، وأثنوا على ما شاهدوه من بنية تحتية متطورة، لاستقبال زوار الحدث الاستثنائي للمستثمرين ورجال الأعمال.

وأكدوا أن دولة الإمارات، سخرت الإمكانيات المادية، لتصبح في مصاف الدول المتقدمة، ولم تنتظر المستقبل؛ بل وضعت خطة لتصل إليه بثقة وقدرة سواعد أبنائها على البناء والتشييد، ووضع حجر الأساس لدولة تمتلك مقومات المستقبل في الوقت الحاضر.

وقالوا إن دولة الإمارات بشكل عام، وإمارة دبي بشكل خاص، أصبحت إحدى أهم المناطق جذباً للعقول والكفاءات، لما تمتلكه من إمكانات مادية سُخرت للاستثمار في الرأس المال البشري، قبل بناء البنية التحتية والأبراج الشاهقة، والشوارع التي تشبه في بنيتها مدارج الطائرات.

منصة فريدة

قال المهندس ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة «السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار» (سوديك) المصرية: «معرض «إكسبو 2020»، يعد الحدث الأكبر على الإطلاق في المنطقة والعالم؛ حيث يمثل منصة استثنائية للمستثمرين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم بحثاً عن تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري في مختلف القطاعات». وأضاف: «سيوفر المعرض فرصاً لتحقيق مكاسب تنعكس على مختلف القطاعات الاقتصادية، ومن أهمها تنشيط الاستثمار في القطاع العقاري لأن المعرض منصة فريدة لتبادل المعارف بين الأطراف المعنية في القطاع، سواء المطورين أو المستثمرين أو الوسطاء. كما يتيح للشركات فرصاً للتفاعل مع جمهور من مختلف الجنسيات، ويمثل قاعدة كبيرة من العملاء الجدد والمستثمرين المحتملين، بما يسهم في تعزيز معدلات الطلب، واستمرار الاتجاه المتنامي للقطاع بشكل عام.

وأكد أن القطاع العقاري تمكن من تحقيق استفادة كبيرة من مشروعات البنية التحتية المرتبطة بإقامة معرض «إكسبو 2020»؛ حيث أسهم الاستثمار في البنية التحتية والتطوير العقاري، للإعداد للمعرض بشكل إيجابي في دعم القطاع.

وقال شريف: «إن دبي ما زالت تثبت للجميع أنها مدينة مبتكرة وقادرة على استضافة وتنظيم فعاليات من الطراز العالمي، ما يعزز من مكانتها مركزاً استراتيجياً للأعمال». وترتبط مصر مع دولة الإمارات بعلاقات تاريخية وثيقة ويقع الجناح المصري المشارك بالمعرض، بجوار جناح الإمارات في منطقة الفرص وتعد أهم منطقة في «إكسبو 2020 دبي»، وهو ما يعكس مكانة مصر المهمة كونها وجهة استثمارية رائجة بالمنطقة.

لا مستحيل

من جانبه، قال المهندس أحمد خميس، الرئيس التنفيذي لشركة «إدارة» لخدمات المدن والمجتمعات العمرانية في مصر، والزائر لمنطقة «إكسبو»: «إن تنظيم الحدث العالمي في دولة الإمارات فخر لكل عربي وتحد حقيقي في وطن لا يعرف المستحيل».

وأضاف أن ما شاهده في منطقة «إكسبو» خلال زيارته الأخيرة لها، على رأس وفد من الشركة، يعد ثورة حقيقية بكل المعايير المعمارية الحديثة واستغلالاً للطاقات والتكنولوجيا المستخدمة الذي ظهر جلياً في جميع أماكن المعرض والتي اعتمدت على البناء الخضراء والطاقة النظيفة.

تطور متسارع

وعبر عبد المنعم سلامة، رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للأعمال البحرية والمشروعات الكبرى، عن سعادته بتنظيم «إكسبو» بدولة الإمارات التي شهدت تطوراً متسارعاً في البنية التحتية على مدار السنوات الماضية؛ ما جعلها أيقونة المنطقة وعاصمة الأبراج الشاهقة الأطول في العالم.

وقال إن حكومة الإمارات، دأبت منذ التأسيس على تشييد بنى تحتية متطورة عززت النمو الاقتصادي وجذب رؤوس الأموال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"