عادي
يقام في 26 نوفمبر والجوائز 303 آلاف دولار

كشف تفاصيل «ماراثون أدنوك أبوظبي 2021»

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
الكشف عن قمصان الماراثون خلال المؤتمر الصحفي

أبوظبي: محمد مصطفى

كشف مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عن مسارات النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي 2021، الذي سيقام الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني القادم تزامناً مع احتفالات الدولة بعام الخمسين، كما تم الكشف عن قيمة الجوائز المرصودة للفائزين في جميع السباقات وتبلغ 303 آلاف دولار، وكذلك تصميم القمصان الرسمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمركز أدنوك للأعمال، بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وندريا ترابيو مدير سباق ماراثون أدنوك أبوظبي، وكنان أبو حمدان مدير التسويق بشركة (نايكي) الشرق الأوسط.

وتتضمن أجندة سباقات النسخة الثالثة: الماراثون الفردي لمسافة 42.2 كم، والماراثون الزوجي/تتابع 42.2 كم، إلى جانب السباقات المجتمعية لمسافات 10 كيلومترات، و5 و2.5 كيلومتر، إضافة إلى السباق المخصص لأصحاب الهمم عبر الدراجات الهوائية اليدوية.

كما تم الكشف عن الجوائز الإجمالية للحدث، موزعة على جميع الفئات، حيث يحصل المتوج بلقب سباق الماراثون الرئيسي من فئتي النخبة الرجال والسيدات على 50 ألف دولار (183,500 درهم إماراتي) لكل منهما، كما سيتم تقديم جائزة إضافية قيمتها 30 ألف دولار أمريكي لكل من يحطم الرقم القياسي الحالي المسجل في سباق الماراثون الرئيسي، والذي يبلغ 2.04.40 ساعة للرجال، و2.21.11 ساعة للسيدات، في حين تم تخصيص جوائز نقدية بقيمة 8,500 دولار أمريكي لفئة الكراسي المتحركة، و11 ألف دولار أمريكي لفئة سباق 10 كيلومترات.

من جهته قال عارف حمد العواني: «تشهد النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي إقبالاً كبيراً ومميزاً على الرغم من تحديات المرحلة الراهنة، حيث سجّل حتى الآن أكثر من 4 آلاف مشارك، وهي دلالة على حرص وتفاعل مجتمع أبوظبي على المشاركة في الفعاليات الرياضية.

من جانبه، قال ياسر سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك: «تعكس رعاية أدنوك لهذا الماراثون التزامها بتقديم مساهمة إيجابية ودائمة في الجهود الهادفة إلى تحقيق تطور ورفاهية المجتمع».

وينطلق مسار ماراثون أدنوك من أمام المقر الرئيسي لشركة أدنوك المطل مباشرة على صرح زايد المؤسس، بينما يبدأ المشاركون في السباقات المجتمعية المصاحبة للحدث سباقهم من الشارع.

و كشف المؤتمر الصحفي عن تصميم القميص الرسمي لماراثون أدنوك أبوظبي الذي سيقدم مجاناً من «نايكي» الراعي الفني للنسخة الثالثة من الماراثون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"