عادي

هطول أمطار الخير على مناطق عدة في الدولة

الطقس صحو إلى غائم جزئياً
01:37 صباحا
قراءة دقيقتين
هطول الأمطار على خضيرة
هطول أمطار الخير على شوكة

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الأحد، هطول أمطار خير مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بتوزيعات ضغطية سطحية ضعيفة يصاحبها امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤثر في الأحوال الجوية.

وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة عند الساعة الخامسة عصراً على شوكة في رأس الخيمة، وأمطار متوسطة على خضيرة في الشارقة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على شارع الشيخ باتجاه مليحة/خضيرة الشارقة، وعلى شارع الوطن باتجاه القور في رأس الخيمة.

وسجل جبل جيس في رأس الخيمة أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس 23.3 درجة مئوية عند الساعة 00:00، بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، كما سجلت أعلى درجة حرارة ⁩ على الدولة، أمس، وهي 45.6 درجة مئوية في سيح السلم في دبي في الساعة 15:15 بالتوقيت المحلي.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الاثنين صحواً إلى غائم جزئياً، ومغبراً أحياناً، وتظهر السحب شرقاً وقد تكون ركامية بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الثلاثاء، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية، وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً، وسرعتها من 15 إلى 25 وقد تصل إلى 35 كيلومتراً في الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

كما توقع أن يكون طقس غد الثلاثاء صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً، وتظهر السحب شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الأربعاء، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة غربة، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً.

وعن طقس الأربعاء توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً، وتظهر السحب على الجبال بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية غربية تتحول من شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"