عادي
أكبر مؤتمر عالمي لمنشئي المحتوى الرقمي ومقاطع الفيديو

أبوظبي تستضيف «فيدكون» لأول مرة 3 ديسمبر

19:43 مساء
قراءة 3 دقائق
2
  • علي الشيبة: نهدف إلى تعزيز الإبداع في الشرق الأوسط

 

 

أعلنت شبكات «فاياكوم سي بي إس» الإعلامية الدولية بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن إقامة «فيدكون أبوظبي»، النسخة الإماراتية الأولى من أكبر مؤتمر عالمي لمنشئي المحتوى الرقمي ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت خلال الفترة بين 3 و6 ديسمبر المقبل، بمشاركة أول 30 منشئ محتوى ضمن مجموعة من اللقاءات المباشرة مع المعجبين وتحديات الألعاب، فضلاً عن العروض الموسيقية المميزة وغيرها الكثير.

ويجمع «فيدكون» منشئي المحتوى الرقمي الأكثر شهرةً في العالم ومبتكري المنصات والمسؤولين التنفيذيين والعلامات التجارية مع المعجبين في مكان واحد لاختبار تجربة متميزة وتفاعلية ترسم واقع المجتمع الرقمي اليوم. كما يتيح المؤتمر فرصة أمام المعجبين ورواد القطاع للقاء أبرز منشئي المحتوى على مستوى المنطقة والعالم، واكتشاف مستقبل قطاع مقاطع الفيديو والمحتوى عبر الإنترنت.

ويأتي انطلاق «فيدكون» للمرة الأولى في الإمارات والشرق الأوسط بعد النجاح الذي حققته مؤتمرات فيدكون في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وسنغافورة وأستراليا.

وتجمع الفعالية مجموعة من ألمع منشئي المحتوى الرقمي في العالم والنجوم الذين سيُعلن تباعاً عن أسمائهم قبل انطلاق الفعالية، ومن أبرزهم نور ستارز، وذا ميريل توينز وكورت هيوجو شنايدر، وسوبركار بلوندي، وعائلة أنس وأصالة، وكويبلكوب، وهيلا تي في، وعمر فاروق، وساره ميلاد، وتوبز وأبو فلاح وراشيل ليفين، ووليفينج بوبي ودير ألين.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في الدائرة: يسرنا استضافة مؤتمر فيدكون للمرة الأولى في الإمارات. وتعكس الفعالية جوهر أبوظبي الذي يتمحور حول الابتكار والفرادة، إذ نهدف من خلالها إلى تعزيز الإبداع وتشجيع مزيد من المبدعين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الانضمام لرحلة التطور الرقمي المذهلة. كما نتطلع لاستقبال منشئي المحتوى المبدعين من جميع أنحاء العالم في أبوظبي، ونعدهم باختبار تجربة لا تُنسى.

وقال جيم لاودرباك، المدير العام لمؤتمر فيدكون: يسعدنا تنظيم أول مؤتمر فيدكون حيّ في الإمارات، وأعتقد أن اجتماع هذه المجموعة المميزة من منشئي المحتوى العالميين هو الطريقة المثالية لتعريف المنطقة بروعة فيدكون الحقيقية، التي تعكس حيوية الاقتصاد الإبداعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتجعل من فيدكون أبوظبي فعالية تستحق الحضور.

ويشتمل المؤتمر على ثلاثة مسارات مميزة، هي المجتمع، ومنشئو المحتوى، والقطاع، تقدم للجمهور جلسات حوارية وتجارب مخصصة تناسب اهتماماتهم المتنوعة. ومسار المجتمع موجه لعشاق مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، ويوفر لهم منصة مخصصة، ويتيح لهم التواصل مع منشئي المحتوى من خلال لقاءات مباشرة مع عروض أداء حية ومقابلات شخصية وغيرها من الفعاليات، فضلاً عن فرصة لاكتساب صداقات مميزة واكتشاف مبدعين جدد. أما مسار منشئي المحتوى فموجه لمنشئي مقاطع الفيديو، ويوفر لمنشئي المحتوى الناشئين فرصة حضور ندوات ومحادثات وورش عمل يقدمها منشئو المحتوى المبدعون وخبراء القطاع، ما يزودهم بأفكار جديدة وخبرات هامة حول سبل زيادة قاعدة معجبيهم وتقديم مقاطع فيديو عالية الجودة، بالإضافة إلى اكتشاف مصادر إلهام مميزة وتعزيز مكانتهم على الإنترنت. ومسار القطاع موجه للمسؤولين التنفيذيين في القطاع، حيث يوفر فيدكون أبوظبي فرصة تواصل غير مسبوقة للخبراء وكبار القادة ومنشئي المحتوى. ويتمكّن الحضور من تعلّم سبل بناء مجتمعات مستدامة ومثمرة وأفضل الممارسات الخاصة باستخدام مقاطع الفيديو لبيع المنتجات والخدمات، فضلاً عن طرق التعاون الوثيق مع المؤثرين والاستراتيجيات التي ترسم مستقبل مقاطع الفيديو والوسائل الإعلامية عبر الإنترنت.

وأعلنت فيدكون عن أول مجموعة من المتحدثين والجلسات الحوارية في مسار القطاع، ومن أبرزهم دومينيك ديلبورت، حسين فريجة، وتيموثي آرمو، وكاسي روما، وريكي راي باتلر، وديرال إيفيس، وجيد دارماوانجسا، الذين يثرون مسار القطاع بأكثر من 40 جلسة حوار عملية وغنية بالمعلومات.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"