عادي

أكبر معمرتين توأم في العالم تدخلان «جينيس»

19:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عن أكبر معمرتين متطابقتين في العالم. وحصلت كل من أومينو سومياما وكوم كوداما من اليابان على لقبين هما لأكبر معمرتين على قيد الحياة وأكبر معمرتين توأم على الإطلاق وذلك بعمر 107 أعوام و300 يوم حتى تاريخ الأول من سبتمبر الجاري.

وولدت الأختان يوم الخامس من نوفمبر عام 1913 في جزيرة شودو (اليابان) التابعة لكاجاوا اليابانية. وتقول عائلة التوأم إن طفولتهما كانت مثل الدراما التلفزيونية اليابانية «أوشين» التي ظهرت فيها فتاة في المرحلة الأولى من الإمبراطورية اليابانية. وقد يكون أصعب شيء تعرضت له الأختان في ذلك الوقت هو التنمر لكونهما توأمين.

وبعد الزواج، رزقت أومينو بأربعة أولاد وكومي بثلاثة. وتصف العائلة كلا الأختين على أنهما اجتماعيتان وإيجابيتان. وعلى الرغم من عدم قدرتهما على التواجد معاً في كثير من الأحيان، باستثناء حفلات الزفاف والجنازات، استطاعت الأختان السفر معاً بشكل منتظم منذ حوالي 70 عاماً.

وقالت العائلة، التي تواصلت مع «جينيس» وكانت على دراية بصاحبتي الرقم القياسي السابق من اليابان أيضاً وهما كين ناريتا وجين كاني، بأن أومينو بكت فرحاً لحظة استلامها الشهادة الرسمية من «جينيس» على الرغم من أنها علمت مسبقاً باستحقاقها الرقم. إلا أن أختها كومي لم تدرك تماماً أهمية الحصول على شهادة رسمية واكتفت بردة فعلها الأولية عند معرفتها بالرقم القياسي.

وبسبب ظروف التباعد الاجتماعي، تم إرسال الشهادات لأماكن سكن الأختين وأعطيت لهما من قبل المختصين هناك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"