عادي
الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة في جبهتين بمحافظة الجوف

تدمير زورقين للحوثيين في الصليف وإحباط هجوم وشيك

01:18 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
رئيس الوزراء اليمني أثناء زيارته مقر القيادة المشتركة للتحالف في الرياض (واس)

عدن: «الخليج»

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن تدمير زورقين مفخخين تابعين للميليشيات الحوثية في الصليف وإحباط هجوم وشيك. وأكد تحالف دعم الشرعية استمرار التهديد الحوثي لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية، مشيراً إلى انتهاك الميليشيات الحوثية لاتفاق استوكهولم بإطلاق العمليات العدائية من محافظة الحديدة، وهذه ليست المرة الأولى، التي يعلن فيها تحالف دعم الشرعية تدمير زوارق للميليشيات كانت بصدد تهديد الملاحة في البحر الأحمر.

في غضون ذلك، زار رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، أمس الاثنين، مقر القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن في الرياض، والتقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة المكلف الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن رئيس مجلس الوزراء اليمني، رافقه وفد، ضم وزير المالية اليمني سالم صالح بن بريك.

وأوضحت وكالة (سبأ) أن «اللقاء أتى في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة لتحالف ودعم الشرعية في اليمن، والدعم المستمر من قيادة القوات المشتركة للتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة لدعم وإعادة الحكومة اليمنية الشرعية».

ميدانياً، أعلن الجيش الوطني اليمني أن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير واستعادة مواقع عسكرية، وتكبيد ميليشيات الحوثي الإرهابية، خسائر في العتاد والأرواح، بجبهتي قناو والخنجر، محافظة الجوف، شمالي اليمن. ونقل موقع «سبتمبر نت» الإخباري، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية عن قائد عسكري «إن قوات الجيش نفذت، أمس الاثنين، هجوماً معاكساً ومباغتاً، أوقع العشرات من الميليشيات بين قتيل وجريح، وذلك في جبهتي قناو والخنجر شمال شرقي محافظة الجوف. وأضاف أن العملية العسكرية، حققت أهدافها بتحرير مواقع كانت تحت سيطرة الميليشيات، مؤكداً أن ضربات الجيش المركزة أجبرت من بقي من عناصر الميليشيات على الفرار. ولفت القائد إلى أن خسائر العدو فادحة، ومنها إعطاب وتدمير عدد من الآليات القتالية التي كانت بحوزة عناصره الإرهابية.

وتأتي مستجدات الجوف، غداة عودة المعارك الطاحنة إلى الخطوط الأمامية في مديرية صرواح غربي مدينة مأرب. وذكرت مصادر عسكرية أن جماعة الحوثيين شنت سلسلة هجمات مستمرة عبر جبهتي الكسارة والمشجح، في حين شنت طائرات التحالف غارات دقيقة على مواقع تابعة للميليشيات أسفرت عن خسائر بشرية.

في الأثناء، لقي القيادي الحوثي البارز المدعو أبو الكرار النهاري، مصرعه، أمس الأول الأحد، برصاص القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، خلال اشتباكات جنوبي محافظة الحديدة. ونقل إعلام القوات المشتركة عن مصادر محلية، أن القيادي النهاري، لقي مصرعه في اشتباكات حسمتها القوات المشتركة عند تصديها لهجوم شنته ميليشيات الحوثي، على منطقتي الفازة والجبلية بمديرية التحيتا. وأكدت المصادر أن النهاري لقي مصرعه ومعه مجموعة من العناصر الحوثية التي حاولت الهجوم على مواقع القوات المشتركة في الفازة والجبلية.

ويعد القيادي النهاري من أبرز القيادات في صفوف الميليشيات الحوثية فيما تسمى بقوات الاحتياط والتدخل السريع. وشهدت جبهة الجبلية في الساحل الغربي اليمني، أمس الاثنين، اشتباكات عنيفة جراء خروقات متصاعدة للميليشيات الحوثية. وأفاد إعلام القوات المشتركة أن وحدات الاستطلاع رصدت تحركات للميليشيات التابعة لإيران مع وصول تعزيزات لها من جهة زبيد وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"