عادي
خزانة مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

مستقبل توصيل الطعام الذكي من «طلبات» في «إكسبو 2020»

16:01 مساء
قراءة دقيقتين
أول نظام خزانة ذكية مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد
أول نظام خزانة ذكية مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

دبي: «الخليج» 

أطلقت GrubTech، المنصة المتكاملة لتقديم الخدمات للمطابخ السحابية والمطاعم، أول نظام خزانة ذكية مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك في شراكة استراتيجية مع منصة «طلبات» لتوصيل الطعام والتجارة الإلكترونية السريعة والمزود الرسمي لخدمة توصيل الأطعمة لإكسبو 2020.
يقدم نظام الخزانة الذكية المطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لعملاء «طلبات» خيار توصيل الطعام دون تلامس عبر أجنحة إكسبو 2020. سيتمكن العملاء من وضع طلباتهم على تطبيق «طلبات» ويتم إخطارهم تلقائيا عبر رسالة نصية بمجرد إيداع الطلب في الصندوق المخصص داخل الخزانة الذكية. 
وفور وصولهم إلى الخزانة، سيتمكن العملاء من مسح رمز الاستجابة السريع (QR) من التطبيق مباشرة لفتح الصندوق.
وقامت مختبرات إيمنسا للتكنولوجيا، المتخصصة في الطباعة ثلاثية الأبعاد، بتصنيع نظام الخزانة الذكية من GrubTech وذلك باستخدام أحدث التقنيات لتوفير حل قوي ومرن يمنح العملاء الثقة بأن توصيل طلباتهم سيتم بأمان وفعالية.
تم تثبيت كل صندوق من صناديق الخزانة الذكية بدائرة تحكم إلكترونية مزودة بتقنية خاصة صممتها وطورتها GrubTech لتدعم وتتواءم مع أي جهاز إلكتروني، ما يسمح للشركات المعنية بمراقبة الخزائن والتحكم فيها عن بعد. توفر هذه التقنية لشركة «طلبات» رؤية كاملة من بداية الطلب حتى توصيله للعميل، بالإضافة إلى تقديم مستوى جديد من القدرة على التحكم في العمليات.
سيتم وضع الخزائن الذكية بشكل استراتيجي في موقع إكسبو 2020 لتقديم تجربة مريحة لزوار إكسبو والعاملين فيه.
ويمكن نظام الخزانة الذكية المطاعم والشركات من التركيز على تحقيق رضا العملاء والتصدي للتحديات التشغيلية، ومساعدتهم على تحسين عملياتهم بتقديم أفضل توجيه للسائقين، وتخفيف تحديات العمالة والتكلفة، وتحسين النتائج النهائية.
أدى الوباء إلى تسريع التحول الرقمي وأبرز اعتماد المستهلكين على خدمات توصيل الطعام أونلاين بطرق غير تلامسية. تشير نتائج دراسة صادرة عن «ريد سير» للأبحاث، أن التجارة السريعة، والتي يتم تعريفها بالتوصيل السريع للطلبات من محلات البقالة والمطاعم والمتاجر المظلمة، مدفوعة حالياً بخدمات توصيل الطعام التي تسهم بنسبة 85٪ في إجمالي مبيعات التجارة السريعة. كما كشفت الدراسة أن التجارة السريعة تستحوذ حالياً على 20٪ من الاقتصاد الرقمي للمنطقة ومن المتوقع أن تسهم بنحو 20 مليار دولار من القيمة الإجمالية للبضائع بحلول عام 2024.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"