عادي

622 عقد زواج خلال 6 أشهر في رأس الخيمة عبر المأذون الرقمي

00:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أحمد الخاطري

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أنجز «المأذون الرقمي» بدائرة المحاكم في رأس الخيمة، خلال النصف الأول من العام الحالي، 622 عقد زواج، باستخدام تطبيق مبتكر وجهاز رقمي خاص، يوثق بواسطته المأذون الشرعي عقود الزواج، دون الحاجة إلى استخدام الورق.

وقدمت الدائرة إجمالاً 37,851 معاملة إلكترونية وذكية «عن بعد»، عبر القنوات الذكية والموقع الإلكتروني لحكومة رأس الخيمة، خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021، لتستأثر ب 63% من إجمالي المعاملات، فيما بلغت في الفترة ذاتها من العام الماضي 28,785 معاملة، بنسبة ارتفاع 32%.

وأكد المستشار أحمد الخاطري، رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، أن محاكم الإمارة توظف بنيتها التحتية الرقمية في تمكين المتعاملين من إجراء معاملاتهم دون قيود من الزمان والمكان، وتضم خدمات إلكترونية متقدمة وسريعة، تتميز بالكفاءة وسهولة الاستخدام، وشهد النصف الأول من العام الجاري إقبالاً لافتاً على إنجاز المعاملات «عن بعد»، بواسطة التقنيات الحديثة، في ظل خطة الاستجابة الاستباقية السريعة، التي أطلقتها المحاكم منذ بداية جائحة كوفيد-19، وتوجهها قبل ذلك نحو «محاكم بلا ورق».

وأوضح الخاطري أن دائرة المحاكم تتيح للمتعاملين إنجاز معاملاتهم وفق رغبتهم، إما إلكترونياً أو بالحضور الشخصي لمقرها، ووصل عدد الخدمات الإلكترونية للدائرة إلى 289 خدمة، مع توفير 5 قنوات لسداد الرسوم والأمانات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"