عادي

الحكم الأجنبي يعود لدوري الإمارات بعد ربع قرن

22:21 مساء
قراءة دقيقتين

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم توصية لجنة الحكام بالاستعانة بالحكام الأجانب للمشاركة في إدارة مباريات مسابقتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة ودوري أدنوك للمحترفين للموسم الرياضي 2021-2022 وذلك اعتباراً من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وسيعود الحكام الأجانب إلى دوري الإمارات بعد غياب طويل قارب ربع قرن.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رقم 20 الذي عُقد أمس الأربعاء في مقر الاتحاد بدبي برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد، حيث تم تكليف لجنة الحكام بوضع الآلية والنظم والقواعد التي سيتم العمل بها لاستقطاب الحكام الأجانب على أن يتم رفعها إلى مجلس الإدارة للاطلاع عليها واعتمادها والعمل بموجبها.

وأكد مجلس الإدارة أن تجربة استقطاب الحكام الأجانب سيتم تقييمها من جميع الجوانب، وفي الوقت نفسه سيقدم المجلس دعماً كبيراً للحكم الإماراتي الذي حقق نجاحات كبيرة محلياً وقارياً ودولياً، كما أن برامج تأهيل الحكام الإماراتيين ستستمر وستحظى باهتمام كبير من أجل توسيع قاعدة التحكيم.

وتم التأكيد على تقديم كل الدعم للمنتخب الوطني الأول الذي يستعد لخوض مباراتين مصيريتين ضمن التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال 2022 لحساب المجموعة الأولى يومي 7 و12 أكتوبر أمام إيران والعراق في استاد زعبيل بدبي، وتوفير كل متطلبات الجهاز الفني والإداري واللاعبين لضمان تحقيق نتائج إيجابية تجعل من الأبيض منافساً على إحدى البطاقات المؤهلة إلى الحدث الكروي العالمي الكبير.

واطلع مجلس الإدارة على برنامج مشاركات منتخباتنا الوطنية في مختلف البطولات خلال الفترة المقبلة واعتمد برامج إعداد كل منتخب حسب توصية لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية، حيث سيشارك منتخبنا الأولمبي في بطولة اتحاد غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاماً المقررة في المملكة العربية السعودية للفترة من 4 إلى 12 أكتوبر المقبل، والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي تستضيفها الدولة في ذات الشهر، ومنتخب الناشئين الذي يشارك في بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين التي تقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 14 إلى 24 أكتوبر، فيما تم الاطلاع على تقرير حول مراكز التدريب التي ستبدأ نشاطها قريباً تحت إشراف الإدارة الفنية.

واعتمد المجلس لوائح المسابقات التي يُنظمها اتحاد كرة القدم، كما تم اعتماد مواعيد انطلاق مسابقات المراحل السنية للموسم الرياضي 2021-2022.

واستعرض الاجتماع تقرير لجنة كرة القدم النسائية الخاص ببرنامج منتخب السيدات استعداداً للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا المقررة في الهند 2023، وكذلك تم اعتماد برنامج منتخب الكرة الشاطئية للمشاركة في بطولة كأس القارات بدبي للفترة من 2 إلى 6 نوفمبر المقبل.

واطلع مجلس الإدارة على سير عمل إستراتيجية الاتحاد، واعتمد إضافة مروان الزعابي عضواً في لجنة الشؤون المجتمعية والتطوير لما يتمتع به من خبرة كبيرة في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"