عادي

المال عائق برشلونة لطرد كومان

11:41 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
طلب الإسباني خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة من المشجعين «الصبر» بتغريدة بعد أسوأ انطلاقة للموسم منذ 1987-1988. وقال لابورتا في تغريدته المصورة إنه «يدرك جيداً ما هو مطلوب منه» وإن «المشاكل الحالية سوف يتم حلها قريباً»، وأضاف: «أطلب منكم مواصلة دعم فريقنا، الفريق يحتاج إليكم وممتن لكم. تعلمون أننا نمر بظروف صعبة حالياً وفي الظروف الصعبة نحتاج وقفتكم مع الفريق. سيذهب وفد من برشلونة لمدينة بالوس دي لا فرونتيرا لدعم الفريق أمام قادش الخميس وسنحاول الفوز هناك، لا أعرف ما الذي سيحصل لكن مهما كانت النتيجة سيتواصل دعمنا للفريق ونشجعه أمام ليفانتي الأحد».
وسبق للابورتا أن وجه نفس الخطاب بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ في افتتاح مسابقة دوري أبطال أوروبا (صفر-3 ) واعترف لابورتا بأنه «يشعر بخيبة أمل ومنزعج» مثل المشجعين بالنتيجة لكنه قال إن ما يحصل مع الفريق كان متوقعاً وطالب أيضاً بالصبر والدعم. ورغم شائعات جلب تشافي أو روبرتو مارتينيز لتدريب الفريق وأن كومان (58 عاماً) أمامه 4 مباريات فقط لتعديل الوضع، لكن لابورتا لا يستطيع طرد كومان إلا في حال وفر 12 مليون يورو قيمة ما تبقى من عقده وعمولة اتحاد الكرة الهولندي لأنه ترك منصبه كمدرب للمنتخب ليدرب برشلونة.
ويبدو خيار جلب مارتينيز غير ممكن أيضاً لأنه يتطلب أيضاً دفع عمولة للاتحاد البلجيكي لكرة القدم نظير ترك مدرب المنتخب لمنصبه للعمل في برشلونة، كما أن مارتينيز لا يستطيع ترك المنتخب حتى آخر مباراة في التصفيات أمام إيطاليا أو إسبانيا في 10 أكتوبر.
قادش وليفانتي وبنفيكا وأتلتيكو مدريد هي المباريات الأربع التي ستحدد مستقبل كومان وعلى لابورتا جمع المال حتى يتمكن من طرد كومان قبل المؤتمر السنوي للنادي في 16 و17 أكتوبر. ويعاني النادي بيع تذاكره إذ حضر 27 ألف متفرج فقط مباراة الاثنين التي انتهت بالتعادل مع غرناطة رغم سماح السلطات الصحية بدخول 40 ألف متفرج للملعب مع تحديث لوائح الجائحة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"