عادي

بايدن يهنّئ ترودو بفوزه بولاية ثالثة

14:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - (أ ف ب)
أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس جو بايدن، أجرى الثلاثاء اتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو هنّأه فيه على فوز حزبه في الانتخابات التشريعية التي جرت الاثنين وضمنت للزعيم الليبرالي ولاية ثالثة على التوالي.
وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان: «إنّ الزعيمين أكّدا على الصداقة القوية والعميقة التي تجمع الولايات المتحدة وكندا، وناقشا التزامهما المشترك تعزيز متانة الاقتصادين الأمريكي والكندي وقدرتهما التنافسية وتنسيق الاستجابة لجائحة كوفيد-19».
وفي أوتاوا قال ترودو في بيان: «إنّه اتّفق مع بايدن على أن يجتمعا شخصياً «قريباً». وأكّد رئيس الحكومة الكندية في بيانه عزمه على المشاركة في قمة العالم الافتراضي حول كوفيد-19 التي ينظّمها بايدن الأربعاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وضمنت الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت في كندا الاثنين ولاية ثالثة لترودو، لكنّ رئيس الوزراء الليبرالي عاد إلى المربع الأول، إذ إنّه من دون غالبية نيابية سيكون بحاجة لدعم من خصومه في المعارضة كي يتمكّن من الحكم.
والأسبوع الماضي، أعرب عدد من المسؤولين الأمريكيين الحاليين والسابقين عن دعمهم لترودو، في مقدّمتهم الرئيس الأسبق باراك أوباما. وقال الرئيس الديمقراطي السابق في تغريدة على تويتر: إنّ جاستن كان قائداً فعّالاً وصوتاً قوياً للقيم الديمقراطية، وأنا فخور بالعمل الذي قمنا به معاً، متمنّياً له «الأفضل» في الانتخابات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/5c88mbr7