عادي

«ديون».. ملحمة في صحراء أبوظبي

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
تزامناً مع عرض فيلم «ديون» المنتظر على شاشات السينما في جميع أنحاء المنطقة، نُشرت لقطات ومشاهد حصرية خلال عملية التصوير في أبوظبي، لإظهار تفاصيل استخدام المناظر الصحراوية الطبيعية الخلابة في الإمارة كموقع تصوير للكوكب الرملي الشهير «أراكيس» في فيلم المخرج دينيس فيلنوف المقتبس عن رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعاً للكاتب فرانك هربرت.
جرى تصوير فيلم المغامرة الملحمي من إنتاج «وارنر براذرز» و«ليجندري بيكتشرز» في صحراء ليوا على مدار 11 يوماً بمشاركة فريق متنوع من المواهب المحلية والدولية. واستفاد العمل من الاسترداد النقدي على كلفة الإنتاج الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام، بينما وفّرت «إبيك فيلمز» خدمات الإنتاج، إلى جانب دعم عدد من شركاء الإنتاج في الإمارات، بما في ذلك «twofour54»، و«جو إيريالز»، «فيلمكويب ميديا»، «إف ستوب» لخدمات مواقع التصوير و«إيمان لخدمات النقل».
وتُظهر المشاهد واللقطات الحصرية من وراء كواليس العمل الممثلين وطاقم العمل خلال وجودهم في موقع التصوير لاستكمال سلسلة من المشاهد الرئيسية في الكوكب الرملي «أراكيس» الذي تدور فيه أحداث فيلم «ديون» المليئة بالإثارة والتشويق.
ويروي الفيلم قصة بول أترايدس وهو شاب لامع وموهوب وُلد ليواجه مصيره الغامض، فاضطر للسفر إلى «أراكيس»، الكوكب الأخطر في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه. وتثور القوى الخبيثة والطامعة في صراع على أثمن مورد موجود ومتوفر حصراً في هذا الكوكب وهو عبارة عن سلعة تطلق العنان لأعظم إمكانات البشر، ليكون البقاء فقط لأولئك الذين يستطيعون التغلب على خوفهم.
ويتألق في «ديون» كل من تيموثي شالامي، ريبيكا فيرجسون، أوسكار إسحاق، جوش برولين، ستيلان سكارسجارد، ديف باتيستا، ستيفان ماكينلي هينديرسون، زندايا وديفيد داستمالشيان، شارون دنكان بروستر مع شارلوت رامبلينج وجيسون موموا وخافيير بارديم. وعُرِض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ78 في 3 سبتمبر/ أيلول الجاري.
وينضم الفيلم إلى 110 أعمال فنية ضخمة اختارت أبوظبي وجهة للتصوير خلال السنوات الأخيرة، واستفادت من تنوع الطبيعية الجغرافية إلى جانب ما تزخر به من مجموعة مميزة من المهنيين الموهوبين والمرافق المتطورة الحائزة جوائز مرموقة ومزايا برنامج الحوافز السخيّ الذي يتيح استرداداً نقدياً بنسبة 30% من تكاليف الإنتاج. وتشمل هذه الأعمال أفلام هوليوود الشهيرة مثل سلسلة أفلام «المهمة المستحيلة»، «حرب النجوم» و«فاست آند فيورياس» إضافة إلى فيلم «سونيك القنفذ»، وفيلمي نتفلكس «أندر جراوند 6» و«آلة الحرب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"