عادي
خلال القمة السنوية لمجالس الإدارة

شما بنت سلطان: الإمارات تقود مسيرة التنمية في المنطقة

22:36 مساء
قراءة دقيقتين

أكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الشريكة المؤسسة ل«أرورا 50»، أن دولة الإمارات واصلت على مدى الخمسين عاماً الماضية قيادتها لمسيرة التنمية الاقتصادية في المنطقة، ما أدى إلى تحفيز التحول نحو اقتصاد قائم على كتل الأعمال، وقد أحرز تقدماً كبيراً في إنشاء صناعات مبتكرة ومستدامة.

جاء ذلك خلال القمة السنوية الثانية لمجالس الإدارة التي انطلقت في 20 سبتمبر الجاري بتنظيم «أرورا 50» وتحت رعاية الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، حيث تتيح الفعالية بدعم من الشريك الاستراتيجي (اتصالات) منصة استثنائية على مدى 3 أيام، للتواصل مع النساء ذوات الكفاءات والخبرة لإضفاء القيمة على النقاشات القائمة في مجالس الإدارة.

وأضافت الشيخة شما: «وبينما نرسم مسارنا للخمسين عاماً القادمة، سيكون لدعم المرأة وتمكينها من شغل المناصب في المجالس الإدارية دور رئيسي في بناء وازدهار الاقتصاد الذي يسهم في تقدم المنطقة. إن التأكد من التنوع في مجالس إدارتنا بما يتناسب مع إطار العمل الوطني للاستدامة، هو ضرورة حتمية لتطوير اقتصاد دائري جيد التصميم، قادر على إلهام الدول الأخرى.

وفي ختام الحدث حضر الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة فالكون للطيران، رئيس شركة سفن الإمارات للاستثمار، اجتماعاً حصرياً في دبي بالإنابة عن الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، تزامناً مع فعاليات القمة، مع نخبة من رؤساء المجالس الإدارية لمناقشة سبل تسريع الموازنة بين الجنسين.

من جهته أكد عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، أحد المتحدثين الرئيسيين في القمة، أهمية الدور الذي تلعبه قمة مجالس الإدارة كمنصة للتغيير في ظل الأولوية التي توليها دولة الإمارات لتحقيق مبادئ المساواة بين الجنسين.

وقال: «يمكن أن تُعزى الخطوات الواسعة التي قطعتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تمكين المرأة على مستوى العالم والمنطقة، إلى إيمان بلادنا الراسخ بأن المرأة والرجل شريكان متساويان في مسيرة التنمية».

وأكد أن دولة الإمارات أطلقت العديد من المبادرات على مدار العقود الماضية لزيادة مشاركة المرأة في مجالس إدارة الشركات والهيئات والمؤسسات الاتحادية، وهي تلعب الآن دوراً أساسياً في تشكيل مستقبل الأمة.

وقال إن هذه القمة ستحقق فوائد إيجابية واسعة النطاق ليس فقط من ناحية تحسين أداء المجالس والشركات، وإنما في تحفيز النمو الاقتصادي الوطني وزيادة المشاركة الاجتماعية والاقتصادية للمرأة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"