عادي

فتح التسجيل لحضور «أوركسترا مهرجان أبوظبي للشباب»

19:37 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن مهرجان أبوظبي 2021، ضمن فعاليات دورته الثامنة عشرة تحت شعار «المستقبل يبدأ الآن»، فتح باب التسجيل لحضور فعالية «أوركسترا مهرجان أبوظبي للشباب» التي تقام بالتعاون مع أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون في «مول الإمارات» في 23 أكتوبر المقبل.
وأوضح المهرجان أن حضور الفعالية الموسيقية مجاني، مع ضرورة التسجيل المسبق عبر الموقع الإلكتروني «800-Tickets».
وأشارت هدى إبراهيم الخميس، مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسسة والمديرة الفنية للمهرجان، إلى أن أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب هي أوركسترا الشباب التي يقدمها المهرجان هذا العام، احتفاء بأكثر من عشرين عاماً من الشراكة والتعاون في سبيل بناء المواهب الإماراتية الموسيقية الشابة، وقالت: «إن استثمارنا في الشباب يتعدى صقل المواهب إلى دعم دراساتهم الأكاديمية وتنمية خبراتهم المهنية، على يد الخبراء وكبار الموسيقيين، في إطار التزامنا باستدامة نهضة منجز الفنون في الإمارات».
وأضافت: «يسعدني أن أعبر عن عميق اعتزازي بألمع المواهب الموسيقية الشابة في أدائها المتميز لمقطوعات بيتهوفن وكميل سان سانس، وجورج بيزيه، بقيادة المايسترو رياض قدسي، ومشاركة بعض الموسيقيين الشباب المبدعين من حول العالم، في حوار ثقافي موسيقي يسهم في تعزيز قيم السلام والتضامن الإنساني، وأدعو الأهالي والجمهور للاحتفاء معنا بهذه المواهب الشابة التي تصنع مستقبل الموسيقى اليوم».
وتبحر نخبة من ألمع المواهب الموسيقية الشابة في الإمارات، على مدار ساعة ونصف الساعة، بالجمهور في رحلة مفعمة بالتفرد لعزف مجموعة مقطوعات لبيتهوفن، وكميل سان سانس، وجورج بيزيه، بقيادة المايسترو البلجيكي من أصل سوري رياض قدسي، ومشاركة عازف الكمان البرازيلي الموهوب غيدو فيليبي سانتانا إي سيلفا.
وقال رياض قدسي مدير وقائد أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب: «تتشرف الأوركسترا وهي على أبواب عامها الثامن والعشرين منذ إنشائها، بالتعاون مع مهرجان أبوظبي الرائد في دعم الثقافة والفنون عامة، والموسيقية خاصة في الإمارات. إننا كأوركسترا شبابية ذات طابع مجتمعي ثقافي وطني في الإمارات نتطلع للمساهمة الفعالة في دعم الجهود الهادفة إلى رفعة ورقي الإمارات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/rbf5wmfx